جازان: الإطاحة بعصابة خطفت مواطناً طلباً للفدية




نجحت شرطة محافظة العيدابي في جازان من الإطاحة بعصابة إجرامية مكونة من ثلاثة أشخاص انتهجوا أسلوباً إجرامياً خطيراً.

وأوضح متحدث شرطة منطقة جازان بأن العصابة قامت بتنفيذ مخططها الإجرامي طمعاً في الحصول على المال، وذلك باعتراض أحد المواطنين بعيداً عن الأنظار وتكميم فمه واختطافه إلى أحد المنازل بمحافظة العيدابي واحتجازه والاعتداء عليه بالضرب وتهديده بالقتل إن لم يدفع لهم فدية مالية قدرها 200 ألف ريال مع عدم الإدلاء بأي معلومات تدل على هوياتهم أو الدوافع.

واستكمالاً لسيناريو مخططهم الإجرامي تمكن أفراد العصابة من التواصل مع شقيق المجني عليه المختطف بواسطة هاتفه المحمول والضغط عليه لتأمين مبلغ الفدية، مبدين جديتهم في تنفيذ تهديداتهم بقتل أخيه إن لم ينفذ مطالبهم دون إبلاغ الجهات الأمنية.

ولخشيته على شقيقه المختطف قام الآخر بتأمين المبلغ ووضعه في مكان متفق عليه فيما بينهم، وبعد حصولهم على مبتغاهم قاموا بإخلاء سبيل المجني عليه الذي سارع بإبلاغ شرطة العيدابي بالحادثة.

ونظراً لخطورة الأسلوب الإجرامي الذي انتهجه أفراد العصابه أعد فريق التحقيق خطة أمنية محكمة أسفرت عن القبض على الجناة الثلاثة بينهم مقيم من جنسية عربية وقد تطابقت أقوالهم أثناء التحقيق معهم مع أقوال المبلغ واعترفوا بما نسب إليهم كما تم العثور على مسدس غير مرخص قاموا بإستخدامه لتهديد ضحيتهم به، وأحيلت القضية إلى جهة الاختصاص.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : جازان: الإطاحة بعصابة خطفت مواطناً طلباً للفدية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *