“الإسكان” تطرح 33 ألف وحدة سكنية أمام المطورين العقاريين




طرحت وزارة الإسكان ٣٢٩٢٤ وحدة سكنية، أمام المطوّرين العقاريين للتصميم والتسويق والبناء؛ من خلال العديد من المواقع التي تمتلكها الوزارة.

وحددت الوزارة ١٨ موقعاً بمناطق المملكة وهي: (الرياض، الدمام، القطيف، الخرج، الأحساء، المبرز، الدوادمي، العيينة، تبوك، جازان، حائل، خميس مشيط، رابغ، أرض الإشغال، عنيزة، ينبع البحر، أبها، عرعر) لبناء فلل وفلل متلاصقة (تاون هاوس).

وأوضح الخبير والمطور العقاري سلطان بن حمود، أن الإعلان عن ٣٢٩٢٤ وحدة سكنية سيُسهم في تحريك السوق العقاري في عدد من مناطق السعودية؛ خاصة وأننا مقبلون على تحرك كبير في هذا المجال من خلال البرامج التي طرحتها وزارة الإسكان وتقوم بدعمها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الهدف من توزيع المواقع إلى عدة مناطق عمل، هو إسنادها لعدد أكبر من شركات التطوير العقاري، وإتاحة فرصة أكبر لمشاركة جميع فئات شركة التطوير العقاري باختلاف قدراتها وإمكانياتها وعدم حصرها في الشركات الكبرى؛ لافتاً إلى أن إسناد المشروع لعدد أكبر من المطورين يُسهم في إمكانية سحب المشروع في حال تعثر أو تأخر المطور من إنجازه وإسناده إلى مطور آخر حسب ضوابط الوزارة؛ بما يضمن استمرار المشروع وتسليمة في الوقت المحدد؛ الأمر الذي سيدفع جميع المطورين إلى الحرص والتركيز على إنهاء المشاريع في المواعيد المحددة.

وبيّن “بن حمود” أن توجه وزارة الإسكان واضح من خلال ما تُقدمه من برامج مؤخراً تنصبّ في مصلحة المواطنين، والتي ستؤدي إلى خفض تكاليف تملّك الوحدات العقارية من خلال طرح عدد كبير من الوحدات السكنية، وهو الأمر الذي سينعكس على رفع مستوى الشفافية في السوق العقاري.

وأكد أن ما ينقص السوق حالياً ويتطلب دعمه هو برامج التمويل العقاري للمواطنين، وإيجاد طرق لهم تضمن حق المحاور الثلاثة الرئيسية في هذه المشاريع، وهم المطورون والبنوك والمشترون، وبشكل خاص إيجاد اتفاقيات خاصة بين جهات التمويل والوزارة في تمويل تلك المشاريع.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “الإسكان” تطرح 33 ألف وحدة سكنية أمام المطورين العقاريين

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *