مصادر: مقتل المطلوبة أروى بغدادي في عملية إنزال القوات الخاصة الأمريكية باليمن




أكدت مصادر يمنية مقتل المطلوبة للجهات الأمنية في المملكة أروى بغدادي، خلال عملية الإنزال العسكري الأمريكي في منطقة يكلا بمحافظة البيضاء اليمنية الأحد الماضي، فيما لم ترد أية معلومات عن طفليها اللذين اصطحبتهما معها وقت هروبها إلى اليمن قبل 4 سنوات.

وقالت المصادر إن ابنة أنور العولقي – القيادي السابق بتنظيم القاعدة الذي قتل في غارة أمريكية باليمن- قُتلت في الهجوم الأمريكي الذي نفذته قوات النخبة الأمريكية ضد تنظيم القاعدة، مشيرة إلى أنها كانت في منزل قريب من المنزل الذي كانت توجد فيه أروى بغدادي وقت الهجوم.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن عناصر نسائية كانت موجودة في صفوف تنظيم القاعدة، قتلن أثناء عملية الإنزال الأخيرة باليمن.

من جهته رفض والد أورى التعليق على الخبر وأكد عدم معرفته به، فيما أبدى شقيقها نزار وفقا لـ”العربية”، اندهاشه من سماع الخبر وقال إنه لم يردهم أي شيء بخصوصه، مؤكداً أن التواصل مع شقيقته انقطع منذ هروبها إلى اليمن بصحبة أطفالها.

وتبلغ أروى بغدادي من العمر 35 عاماً، وتحمل بكالوريوس في الثقافة الإسلامية، وسبق أن شاركت في تجمعات نسائية خلال محاكمات أمنية بحق موقوفين وموقوفات على ذمة قضايا أمنية، انضم أحد أشقائها إلى القاعدة في اليمن، فيما قتل شقيقها الآخر في مواجهة أمنية بوادي الدواسر سنة 2010.

وجهت لها اتهامات بالانتماء لتنظيم القاعدة، وتم سجنها لفترة، واستغلت إطلاق سراحها بكفالة وفرت إلى اليمن في عام 2013م للالتحاق بالتنظيم هناك.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : مصادر: مقتل المطلوبة أروى بغدادي في عملية إنزال القوات الخاصة الأمريكية باليمن

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *