حظر السفر إلى أمريكا يوقف 3 مسافرين في مطارات المملكة




منعت السلطات في عدد من مطارات المملكة، 3 مسافرين من الدول التي شملها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحظر سفرهم، بما فيهم الحاصلين على تأشيرات دخول لأمريكا.

وفوجئ الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” بأن قرار الحظر الجديد على سفر رعايا 7 دول في الشرق الأوسط إلى أمريكا ينطبق على أطقم طائرات شركات الطيران، بحسب “الحياة”.

وقال الاتحاد في رسالة بالبريد الإلكتروني موجّهة إلى شركات الطيران في مختلف أنحاء العالم: إن إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية اطلعت الاتحاد على القواعد الجديدة، مشيرةً إلى أن حمَلة جوازات السفر من دول، مثل إيران والعراق، بمن فيهم أطقم الطائرات، سيمنعون من دخول أمريكا.

وأكدت الرسالة أن الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي تسبّب بإرباك خطوط الطيران وجداول عمل أطقم الطيران، وربما تواجه شركات الطيران خسائر، إذ إنه على سبيل المثال، زار 35 ألفاً من إيران أميركا خلال 2015، وفقاً لبيانات وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، ويشمل حظر دخول أمريكا مُدّة 90 يوماً حمَلة جوازات السفر الصادرة من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا اليمن.

وأضافت الشركة عبر البريد الإلكتروني: اعتباراً من تاريخه، ربما لن يستطيع مواطنو هذه الدول السفر إلى أمريكا، إلا إذا كانوا يحملون بطاقة صالحة للإقامة الدائمة القانونية “جرين كارد” أو تأشيرة دبلوماسية، أو جواز سفر من دولة أخرى يتيح لهُم الدخول، إلى جانب تأشيرة دخول صالحة، وفقاً لوكالة “الأناضول”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : حظر السفر إلى أمريكا يوقف 3 مسافرين في مطارات المملكة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *