شركات عالمية تتنافس لاستكمال مشروع محطة «ينبع للكهرباء»




تعتزم المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إسناد استكمال مشروع بناء محطة ينبع لتوليد الكهرباء وتوريد المياه العذبة إلى إحدى الشركات العالمية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن ثلاث شركات عالمية تتنافس في استكمال المشروع بعد أن قام المهندس عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، بسحبه أخيراً من الشركة الهندسية الكورية الجنوبية، بقيمة 11.25 مليار ريال، وذلك بعد تنفيذ 55 في المائة من المشروع، نظراً لعدم تسليمه في الوقت المحدد في ديسمبر الماضي.

وبينت المصادر أن جنسيات الشركات الثلاث التي تنافست في المشروع هي “ألمانية، وكورية، وصينية”، مؤكداً أن جميع تلك الشركات تتمتع بالخبرة العالية في بناء واستكمال مثل هذه المشاريع الضخمة، متوقعاً أن يكون التوقيع مع الشركة الفائزة بالعقد في غضون أسابيع، بحسب “الاقتصادية”.

ويتمثل المشروع المسحوب من الشركة، في بناء محطة توليد الكهرباء على ساحل البحر الأحمر في مدينة ينبع الصناعية لتحلية وتوريد المياه العذبة والكهرباء للمدينة وسكان ينبع الصناعية والمنطقة المجاورة من شركة سامسونج الهندسية الكورية الجنوبية.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : شركات عالمية تتنافس لاستكمال مشروع محطة «ينبع للكهرباء»

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *