الحرارة تتجاوز 45 مئوية في مناطق واسعة من المملكة




يتوقع بمشيئة الله ان يشتد تأثير منخفض الهند الموسمي على منطقة الجزيرة العربية وترتفع درجات الحرارة في مختلف المناطق لتتجاوز أكثر من 45 مئوية في مناطق واسعة، وربما تلامس 50 مئوية في بعض المناطق الشرقية ودولة الكويت.

وبحسب “طقس العرب” فإنة نتيجة لتعمق منخفض الهند الموسمي وتوسعه أيضا نحو الغرب يعمل ذلك على ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وملموس وصولا أيضا الى شمال غرب المملكة وبلاد الشام وشرق البحر الأبيض المتوسط نهاية الأسبوع، قبل أن يتراجع منخفض الهند الموسمي بداية ومنتصف الاسبوع القادم مجددا مؤديا لعودة رياح البوارح وانخفاض الحرارة.

 

ومنخفض الهند الموسمي هو نظام حراري عملاق يتكون من الهند شمالا ويمتد نحو الجزيرة العربية عبر اقصى شمال بحر العرب وجنوب باكستان وايران، كما يمتد نحو الكويت والعراق أيضا، وفي الحالات القوية يصل الى القارة الاوروبية وشرق البحر المتوسط وأجزاء من شمال أفريقيا.

وبسبب موقع الجزيرة العربية فالرياح التي تصلها هي جافة صحراوية محلية، بينما يساهم المنخفض الموسمي في دفع الرياح الرطبة نحو الهند  واجزاء من جنوب اسيا محملة بالأمطار الغزيرة جدا، وذلك لأن الرياح تدور عكس عقارب الساعة في المنخفض الجوي في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

وتصل قوة المنخفض الموسمي وذروته في شهر اغسطس، حيث يساهم تدفق الرياح الموسمية نحو جنوب السعودية.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الحرارة تتجاوز 45 مئوية في مناطق واسعة من المملكة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *