بلدية غرب الدمام تغلق مطعما مخالفا اثر تلقي بلاغ من مواطن عبر مقطع فيديو




غلقت بلدية غرب الدمام مؤخرا، مطعماً مخالفاً، وذلك إثر تلقي بلاغ من مواطن عبر مقطع فيديو قام بتوثيقه، رصد من خلاله وجود حشره على الأطعمة المعروضة في أحد المطاعم الشهيرة.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فارس العريج، أن البلدية تلقت مقطع فيديو من مواطن يوضح وجود بعض الملاحظات الصحية في أحد المطاعم الواقعة ضمن نطاق التخديم التابع لها، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه المراقبين الصحيين للكشف على المطعم المشار إليه في المقطع المتداول، وتم ضبط المخالفات، وإغلاق المطعم كإجراء احترازي.

كما تم أخذ العينات من المواد الغذائية المعدة للبيع للتأكد من صلاحيتها وسلامتها ، فيما تم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات النظامية على المطعم.

وأشار العريج الى أن البلدية مستمرة في مراقبة المحلات ومن ضمنها المنشآت الصحية طوال العام وتشديد الرقابة خلال شهر رمضان الكريم للتأكد من جوده المعروض من الأغذية لسلامة المستهلكين .

وأكد ضرورة مشاركة المستفيدين بالإبلاغ عن اي مخالفات للبلدية عن طريق التواصل عبر المنصة التفاعلية (940) ، كما أن البلدية تثمن الدور الإيجابي لأصحاب البلاغات المخالفة . وسيتم امتدادا لما سبق تكريم اصحاب البلاغات لمشاركتهم الفعالة في تميز الخدمات البلدية، مؤكدا بأن الجولات الميدانية مستمرة وسيتم التأكد من سلامة جميع المنشآت الصحية وتعقب الأماكن المخالفة التي تقوم بتصنيع وتحضير المواد الغذائية وتطبيق الغرامات والجزاءات بحق المخالفين بالحد الأعلى وفق نظام ولائحة المخالفات الصحية البلدية، مضيفا بان الأمانة طورت خدمة 940 حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : بلدية غرب الدمام تغلق مطعما مخالفا اثر تلقي بلاغ من مواطن عبر مقطع فيديو

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *