الجيش اليمني يواصل انتصاراته على جبهتي تعز والمخا




أعلن الجيش اليمني في بيان له اليوم تقدم قواته مدعومة من التحالف العربي على عدة جبهات في محافظة تعز. كما واصل أيضا تقدمه عبر جبهة المخا في الساحل الغربي مع إسناد جوي من قوات التحالف ضمن خطة تهدف للتقدم عبر محور عدن ولحج مع تقدم مواز للمقاومة الشعبية الجنوبية.

الحوثي بعد الهزائم المتلاحقة على عدة مسارات ومعاناته من التسرب والانشقاقات في صفوفه وسعيه للتعويض عبر تجنيد الأطفال وغير ذلك لجأ مؤخراً لوسائل منها إرغام جنوده على تناول حبوب منع الحمل موهماً موالييه بأن ذلك سيساعدهم لتخفيف نزف جراحهم وهو الأمر المعروف علمياً بتدمير الخصوبة.

ووفقا لأحد أطباء وزارة الصحة اليمنية في بيان لها فإن إعطاء ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح اليمنيين المحاربين على جبهاتهم القتالية حبوب منع الحمل سيؤدي لجملة من الإشكاليات أهمها تدمير الخصوية والإصابة بسرطان البروستاتا، والإصابة بالعقم واختلالات في انزيمات الكبد ولكونها تحمل هرمونات أنثوية في الأساس فهي تؤدي لتنعم الصوت ومنع ظهور الشعر كما تزيد من احتمالية الإصابة بتجلط الدم وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

من جهة أخرى كشف البنك الدولي عن موافقته على توفير مساعدات بقيمة 450 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية في اليمن. وقال إنها ستوجه إلى مشروعات صحية وغذائية.

وقال حافظ غانم نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنه ينبغي ألا تفوت الأطفال التطعيمات والأغذية اللازمة وأن يكون لدى المجتمعات المحلية في أنحاء اليمن الدخول التي تمكنها من الحصول على الخدمات التي تفي باحتياجاتها الأساسية.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الجيش اليمني يواصل انتصاراته على جبهتي تعز والمخا

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *