التعليم تحدِّد سن القبول للمستجدين بـ”رياض الأطفال” و”الأول الابتدائي” للعام المقبل




قالت وزارة التعليم إن الأطفال الذين لهم الأحقية بالتسجيل في مرحلة رياض الأطفال هم الذين أكملوا ثلاث سنوات في موعد بدء العام الدراسي 1439/ 1438هـ حتى سن السادسة. مبينة أن الطفل المستحق للتسجيل هو من كان من مواليد 1435/ 12/ 20هـ، ولم يبلغ السادسة.

يأتي ذلك في خطوة تهدف إلى الاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1438/ 1439هـ، الذي يبدأ يوم الأحد 1438/ 12/ 19 هـ، وتيسيرًا لقبولهم وانتظامهم بمدارسهم، وتحديد قواعد وإجراءات التسجيل للطلاب والطالبات المستجدين في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

وأشارت وزارة التعليم إلى أن الطفل الذي بلغ سن الساسة لا يقبل في مرحلة رياض الأطفال، على أن يبدأ التسجيل مع بداية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام عن طريق الروضات، ويغلق بتسديد الشواغر بالروضة، والأولوية لمن يسجل أولاً.

وأكدت “التعليم” أن الطلاب الذين لهم الأحقية بالتسجيل في الصف الأول الابتدائي من أكملوا ست سنوات في موعد بدء العام الدراسي 1439/ 1438هـ، أو أقل من ذلك بـ90 يومًا فقط، ومن تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ180 يومًا كحد أعلى، بشرط أن تتحقق إدارة المدرسة من توافر المعايير، التي منها: “أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة أطفال معتمدة، تثبت التحاقه بها لمدة عام دراسي كامل، على أن توفر الاستمارة النمائية التي تثبت إتقان الطفل المهارات النمائية، مع التوصية المعتمدة من معلمة الروضة متضمنة قدرته على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي”.

ولفتت وزارة “التعليم” إلى أن هذه المعايير تنطبق على السعوديين وغير السعوديين في مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية وتحفيظ القرآن ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس الأجنبية والمدارس المطبقة للبرامج الدولية.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : التعليم تحدِّد سن القبول للمستجدين بـ”رياض الأطفال” و”الأول الابتدائي” للعام المقبل

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *