مصرع عشرات الانقلابيين في شبوة ونهم




لقي 18 من مسلحي جماعة الحوثيين الانقلابية وحليفها المخلوع، علي عبد الله صالح، مصرعهم في هجوم للجيش الوطني على مواقعهم في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، بينما قتل عدد آخر في اشتباكات شرق صنعاء، وسط تقدم لقوات الجيش والمقاومة الشعبية. وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين، حيث استطاع الثوار التقدم في موقع بئر العسكري في عسيلان، بعد مواجهات عنيفة، تدخلت فيها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، وشنت سلسلة أكثر من 22 غارة على مواقع الميليشيات في المنطقة. وأضاف المركز أن معارك عنيفة تجددت أيضا في مديرية بيحان، غرب محافظة شبوة، بعد هجوم للقوات الحكومية على مواقع الانقلابيين في وادي بيحان، حيت تقدمت باتجاه قرية الهجر، بعد معارك عنيفة.

تقدم الثوار
في صنعاء، أكد المصدر أن 12 من عناصر الميليشيات قتلوا في اشتباكات مع المقاومة الشعبية، حيث تدور معارك عنيفة في منطقة نهم، تمكنت على إثرها قوات الجيش الوطني والمقاومة من تحرير مواقع جديدة والتقدم باتجاه منطقة الحول وقرية ضبوعة. وعلى الساحل الغربي لمحافظة تعز، أكد مصدر عسكري أن معارك تدور بين الانقلابيين والقوات الموالية للشرعية، شمال الجديد، مضيفا أن القوات الحكومية أحرزت تقدما وسيطرت على جبل الشبكة شرق منطقة الجديد، كما واصلت المقاتلات العربية مساعدتها للمقاومة، وقصفت موقعا للتمرد في منطقة واحجة شمال ذوباب، وموقعين في مدينة المخا. وتشهد الجبهة الغربية لمحافظة تعز معارك عنيفة بين الطرفين منذ الأسبوع الماضي، حيث أعلنت قوات الجيش الوطني بدء عملية عسكرية واسعة أطلقت عليها عملية “الرمح الذهبي” لتحرير المناطق الغربية للمحافظة.

عمليات إرهابية
قتل أربعة جنود وأصيب ثلاثة بجروح في هجوم على نقطة تفتيش شنه عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في مديرية لودر جنوب اليمن، وقال مسؤول أمني إن الإرهابيين هاجموا نقطة التفتيش بمختلف الأسلحة، حيث دارت اشتباكات استمرت نصف ساعة، أسفرت عن أربعة قتلى وثلاثة جرحى بين الجنود، فيما قتل عدد غير معروف من المهاجمين”. مشيرا إلى أن العناصر المتشددة لا تزال منتشرة في ضواحي لودر، ثاني مدن محافظة أبين، رغم عملية أمنية أدت أواخر سبتمبر من العام الماضي إلى انسحابهم من القرى القريبة من المدن. وأوضح أن العناصر الإرهابية ما زالت تشكل تهديدا على قوات الأمن. وكان مسؤول الأجهزة الأمنية في لودر أصيب أواخر الأسبوع الماضي بجروح خطرة وقتل أحد حراسه، عندما انفجرت سيارة مفخخة لدى مرور موكبه، وأعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن الاعتداء.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : مصرع عشرات الانقلابيين في شبوة ونهم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *