اليوسف : العقاري يتحمل الرسوم بنسب متفاوتة تصل إلى 100%




ذكر المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف أن مستحقو دعم الصندوق العقاري بإمكانهم شراء وحدة جاهزة أو البناء الشخصي أو الاستفادة من منتجات برنامج وافي بحسب ما ذكرت “الإخبارية”.

وأكد اليوسف على أن الصندوق يقوم بجولات ميدانية للتأكد من جاهزية المسكن وتدرجه حتى يتم صرف الدفعات للمستفيد الذي اختار البناء الشخصي، مشيراً إلى أن الهدف من شراكة الصندوق العقاري مع البنوك هو زيادة الموارد المالية لخدمة أكبر عدد من المواطنين في أسرع وقت ممكن.

ونوه على أن رسوم التمويل سيتحملها الصندوق العقاري بنسب متفاوتة ممكن تصل إلى 100% وفي بعض الحالات سيدفع المستفيد جزء من الرسوم، وأن الاستعلام عن أرقام المستفيدين متاح بشكل شهري عبر موقع سكني وبوابة الصندوق، مشيراً إلى أن نظام الصندوق العقاري لم يتغير والأولوية للأقدمية، ولن يتم العمل بالقرض المعجل بعد دعم قوائم الإنتظار.

وأشار إلى أنه خلال الفترة القادمة هناك نظام حسابي عبر موقع الصندوق العقاري الإلكتروني لمساعدة المتقدم في معرفة الدعم المستحق له، و الهدف إنهاء قوائم الانتظار التي تحتوي على أكثر من 500 ألف مواطن خلال 5 سنوات قادمة، منوهاً إلى أن تحويل الصندوق إلى مؤسسة تمويلية سيتم في نهاية 2018م بعد اكمال الإجراءات اللازمة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : اليوسف : العقاري يتحمل الرسوم بنسب متفاوتة تصل إلى 100%

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *