بلديات عسير تواصل جولات التفتيش على مستودعات المواد الغذائية




رصدت بلديات منطقة عسير عدداً من المخالفات في الأسواق الرمضانية في أول أيام هذا الشهر الكريم. ففي بلدية بحر أبو سكينة تم رصد عدد من المخالفات تضمنت تدني بمستوى النظافة العامة وعدم وجود شهادات صحية وعدم وجود ألواح لتقطيع اللحم، وكذلك عدم الالتزام بالزي الخاص بالعاملين.

وأكد رئيس بلدية بحر أبو سكينة م. محمد عسيري، بحسب “الجزيرة” أن المراقبين يقومون بجولات مكثفة لضمان صحة ما يعرض في هذه الأسواق.

أما بلدية الساحل فقد أوضح رئيس البلدية علي عسيري أن فريق المراقبين سجل 5 مخالفات في أول أيام الشهر كوجود أطعمة غير صالحة وعدم وجود شهادات صحية.

وأكد أن المراقبين سيكونون على مدار الساعة في الأسواق الرمضانية من أجل التأكد من خلوها مما يؤثر بالصحة العامة، وقال عسيري: إن البلدية استبقت موسم رمضان بخطة عمل لمضاعفة الجهود، وتم التركيز على تخصيص فرق عمل لتكثيف أعمال تنظيف الساحات ومواقف السيارات والمناطق الساحلية وعمال جمع مخلفات المحلات التجارية؛ لمواجهة الحركة التجارية في هذه المناسبة، والعمل على رفع الأتربة من الشوارع والساحات والاستمرار في تنظيف الشواطئ والحدائق والمنتزهات.

من جهته أشار رئيس بلدية قنا إبراهيم الحفظي، أن الاستعدادات التي سبقت شهر رمضان يسرت الأعمال الرقابية حيث تسعى البلدية لأكبر قدر من الراحة للمواطنين، وقد قامت إداراتا النظافة والرقابة بالبلدية لوضع خطة شاملة تضمن من خلالها استمرارية العمل، وذلك بالقيام بجولات تفتيشية على المستودعات الخاصة بالمواد الغذائية كما تشمل الحملة مراكز التسويق والبقالات ومحلات بيع الجملة، للتأكد من صلاحية المواد المعروضة للبيع.

وتم تنزيل عدد من العقوبات لمخالفات من أهمها لسوء حفظ المواد الغذائية، وعدم تغطية النفايات، وسوء النظافة العامة وعدم التقيد بلبس القازات وغيرها. وشدد الحفظي بأن البلدية لن تتوانى في رصد كافة المخالفات وتنزيل العقوبات عليها وفق اللوائح النظامية.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : بلديات عسير تواصل جولات التفتيش على مستودعات المواد الغذائية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *