“نفع” الخيرية تحتفي بأكثر من 1000 يتيم في حفل إفطار رمضاني




حتفت جمعية “نفع” الخيرية بمحافظة جدة، اليوم، بأكثر من 1000 يتيم ويتيمة من أبناء الجمعية، في حفل إفطار رمضاني، ضمن مشروع إفطار الصائم للعام 1437هـ، المتضمن فعاليات ترفيهية وتثقيفية، تفاعل معها الحضور من الأطفال الأيتام.
ونوه رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد بن أحمد, بدعم القيادة الرشيدة للعمل الخيري بشكلٍ عام وبالأيتام على وجه الخصوص، بهدف الرقي بالعمل الإنساني والخيري في المملكة، من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لاسيما وأنها تولي خدمة الفئات المحتاجة أهمية كبيرة، ومنهم فئة الأيتام، عبر الأنشطة والمشروعات المنفذة من قبل الجمعيات والمؤسسات الخيرية.
وأوضح أن “نفع الخيرية” تقدم خدماتها لـ 1330 يتيم ويتيمة، وتحظى بدعم مستمر من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كواحدة من الجمعيات الخيرية التي تشرف عليها الوزارة، البالغ عددها 686 جمعية خيرية، 40 جمعية منها نسائية، الأمر الذي يمتد لـ 121 مؤسسة خيرية منتشرة في جميع أنحاء المملكة، تقوم مع الجمعيات بتقديم العديد من الخدمات المختلفة، والمساعدات، والأنشطة للمستفيدين المسجلين لديها، بجانب إقامة الدورات التدريبية والتأهيلية لهم في مختلف التخصصات، وبما يعود عليهم بالنفع، وتعينهم على التحول من الاحتياج للإنتاج.
من جهته أشار مدير الجمعية سعيد بن إبراهيم الزهراني. إلى جملة من أهداف “نفع” الخيرية التي تسعى من خلالها للريادة في جميع المجالات والمناشط، سواءً القائمة حالياً أو المستقبلية المدرجة ضمن خطط الجمعية، المعنية بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني، للوصول إلى مجتمع متكاتف، يخدم فيه الميسر أياً من ذوي العوز من الفقراء والأيتام.
يذكر أن الجمعية كرّمت مؤخراً خريجي برنامجها الإستراتيجي الذي جاء بالتعاون مع المعهد الصناعي الثانوي بجدة، وبلغت مكافأة خريج البرنامج التشجيعية 50 ألف ريال، وجهاز حاسب آلي محمول “لاب توب”.
واشتمل برنامج الجمعية الاستراتيجي على دورات متخصصة في (التطبيقات المكتبية، وقواعد البيانات أكسس، وقواعد البيانات (2)، والتصاميم، والسكرتارية وخدمة العملاء، ومهارات العروض، ومهارات التسويق، واستخدام اللغة الإنجليزية في التسويق، وتصميم المواقع الإلكترونية، والشبكات).
وسعت “نفع” الخيرية من خلال الدورات إلى إكساب المستفيدين الخبرات والمهارات المطلوبة لاختيار المسارات الوظيفية، والاستفادة من فرص العمل المتاحة، وصقل قدراتهم ومهاراتهم المهنية وبناء مستقبلهم المهني، والمساهمة الفعالة في خدمة الوطن.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “نفع” الخيرية تحتفي بأكثر من 1000 يتيم في حفل إفطار رمضاني

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *