تحديث إلزامي لبيانات المعلمين والمعلمات استعدادًا للنقل الخارجي




وجهت إدارات تعليمية بصفة عاجلة المدارس بتحديث بيانات المعلمين، والمعلمات في نظام «نور»، من خلال (العمل الحالي، والتخصص، ومادة التدريس، والمباشرة في الوزارة، والجوال). وعلمت مصادر أن هذه التوجيهات جاءت بسبب اقتراب موعد استقبال طلبات التقدم إلى حركة النقل الخارجي الجديدة، والذي يعد تحديث البيانات أحد أهم أساسيات الحركة، وفقًا لـ”مكة”.
ووفقا للمعلومات، فإن التوجيهات أكدت على أن قائدي المدارس يتحملون مسؤولية صحة واكتمال بيانات المعلمين والمعلمات، في حين جاء هذا التوجيه شاملا المدارس، وبرامج التربية الخاصة، ورياض الأطفال (بنين وبنات).
وينتظر أن تتم هذه الحركة العام الحالي بضوابط محدثة بعد أن راجعت الوزارة بشكل كامل منظومة حركة النقل، وذلك بعد أن نقلت وزارة التعليم في حركة النقل الخارجي العام الماضي 72 ألف معلم، ومعلمة بنسبة بلغت 60% من المتقدمين، والمتقدمات للحركة، وهي ثاني أكبر حركة نقل بتاريخ وزارة التعليم. وفيما لو طبقت وزارة التعليم هذه الحركة عن طريق إدارات التعليم فستكون هذه الخطوة بمثابة سابقة في تاريخ الوزارة. أرقام من حركة النقل الخارجي العام الماضي بلغت نسبة نقل المعلمين المنقولين %55.6 – وصل عدد المنقولين على الرغبة الأولى 23918 ألف معلم. – الرغبة الثاني 1647 معلما. – الرغبة الثالثة 1141 معلما. – باقي الرغبات 8091 معلما. – بلغ عدد المعلمين المنقولين في الحركة 34797 معلما من بين 62573 متقدما للحركة. بلغت نسبة المعلمات المنقولات 64.8%. – وصل عدد المنقولات على الرغبة الأولى 27339 معلمة. – الرغبة الثانية 2388 معلمة. – الرغبة الثالثة 1551 معلمة. – باقي الرغبات 6114 معلمة. 1 بلغ عدد المعلمات المنقولات في الحركة 37392 معلمة من بين 57650 متقدمة للحركة. 2 بلغ عدد المعلمين والمعلمات المنقولين بحسب برنامج الظروف الخاصة 1267 متقدما ومتقدمة. 3 تم نقل 2302 معلمة مشمولات ببرنامج «خلافة الغازي».



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : تحديث إلزامي لبيانات المعلمين والمعلمات استعدادًا للنقل الخارجي

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *