خادم الحرمين يزور منطقة الشندغة التاريخية




زار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، منطقة الشندغة التراثية في دبي، بصحبة عددٍ من الأمراء والمسؤولين بدولة الإمارات، على هامش زيارته – حفظه الله – إلى الإمارات التي بدأت أمس الأول.

ووصل خادم الحرمين، اليوم، إلى إمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين، منطقة الشندغة التاريخية، يرافقه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة بدولة الامارات العربية المتحدة كان في استقباله – رعاه الله – الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي.

إثر ذلك زار خادم الحرمين الشريفين بيت الشيخ سعيد آل مكتوم التاريخي، الذي يعد من أقدم المباني في إمارة دبي ، وتم بناؤه سنة 1896 م .

ثم صافح خادم الحرمين الشريفين ، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي ، و الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم إمارة دبي ، وعددا من كبار المسؤولين

وبعد استراحة قصيرة ، زار خادم الحرمين الشريفين متحف ساروق الحديد ، حيث تجول ـ حفظه الله ـ في أروقته واطلع على ما يحتويه من مقتنيات و قطع أثرية .

رافق خادم الحرمين الشريفين في الزيارة الأمراء والوزراء أعضاء الوفد الرسمي لخادم الحرمين الشريفين .

الشندغة؛ حي من أحياء دبي، كان النواة الأولى لمدينة دبي ومقر الحاكم فيها، وتقع في بر دبي.. ويقابلها في ديرة منطقة الرأس ويوجد بها أكثر المباني التراثية والتاريخية، منها بيت الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم؛ جد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ وأصبح متحفاً، إضافة إلى القرية التراثية المقامة بجانبه.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : خادم الحرمين يزور منطقة الشندغة التاريخية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *