“البيئة” : لم يثبت ظهور إنفلونزا الطيور بمناطق المملكة




نفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن تكون المملكة من بين الدول التي انتشر بها مرض إنفلوانزا الطيور عالي الضراوة (H5N8)، والذي يشكل خطورة كبيرة على الثروة الداجنة بشكل عام.

وأوضحت الوزارة، في ردها على ما نشر بمواقع التواصل الاجتماعي، حول انتشار المرض في عدد من الدول الأوروبية والدول المجاورة للمملكة، أنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بالمرض داخل المملكة في مشاريع الدواجن حتى تاريخه، لا من خلال الجولات الميدانية الاستكشافية أو البلاغات الواردة للوزارة.

وطالبت البيئة من أصحاب مشاريع الدواجن الالتزام بتطبيق إجراءات الأمن الوقائي الصادرة في هذا الشأن؛ حيث تعتبر أنسب الوسائل حاليًا للوقاية من مرض إنفلونزا الطيور، كما طالبت مربي الدواجن بالتعاون بسرعة الاستجابة للتعامل مع حالات الاشتباه بالمرض التي هي أهم عوامل النجاح في السيطرة عليه ومنع انتشاره خارج مناطق الإصابة في حال ظهوره.

وأهابت الوزارة بجميع أصحاب مشاريع الدواجن ومربي الطيور في المزارع والمنازل والاستراحات بسرعة الإبلاغ الفوري عن أي حالات نفوق مرتفعة عن المعدل المعتاد في طيورهم وأي حالات مرضية فيها، وذلك بالتواصل مع أقرب فرع لوزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظات والمراكز أو عن طريق الاتصال بالغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ على الرقم المجاني (8002470000).



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “البيئة” : لم يثبت ظهور إنفلونزا الطيور بمناطق المملكة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *