مستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل ينظم فعاليه اليوم العالمي للسكرى ٢٠١٦




نظم مستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل فعاليه اليوم العالمي للسكرى تحت شعار “عيننا على السكرى ” ،مساء امس الجمعة ليوم واحد في سيتي مول من الساعه ٥عصرا الى الساعه ١٠مساء، حيث تم فحص أكثر من 500 شخص .

وذكرت رئيسه قسم التثقيف الصحي والمشرفه عن الحمله الاستاذه / صالحه النعمي عن اهميه مثل هذه الفعاليه وتوعيه المجتمع عن هذا المرض واعراضه والمسببات وطرق العلاج حيث يوجد فحوصات عن السكر وقياس الضغط.
وذكرت ايضا بأنه يُفعل اليوم العالمي للسكري لغرض الوقاية من الإصابة بمرض السكري أو تأخير ظهوره على الأقل من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة النشاط البدني بانتظام، والحفاظ على الوزن في حدوده الطبيعية”.

وأوضح الدكتور عبدالكريم الحسين، استشاري التغذية، ومدير إدارة التغذية بالمستشفى، أن تفعيل اليوم العالمي للسكري، الذي يوافق يوم 14 نوفمبر من كل عام؛ يهدف إلى تعزيز الوعي الصحي لكل مريض بالسكري أو كل شخص معرض مستقبلًا للإصابة بهذا المرض، وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه من الخدمات الصحية والتثقيفيةمن خلال التقيد بالحميه الغذائيه للسكرى .

يُذكر أنه في عام 2014م كان معدل الانتشار العالمي للسكري يقدر بنحو 9% بين البالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، وفي عام 2012م، كان السكري سببًا مباشرًا في نحو 1.5 مليون حالة وفاة، فيما يحدث ما يزيد على 80% من الوفيات الناجمة عن السكري في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

وتُشير توقعات منظمة الصحة العالمية إلى أن السكري سيكون السبب السابع للوفاة في عام 2030م، مبينة أن اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة النشاط البدني بانتظام، والحفاظ على الوزن الطبيعي للجسم، وتجنّب تعاطي التبغ، من الأمور التي يمكن أن تمنع الإصابة بالسكري من النمط 2 أو تأخر ظهوره.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : مستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل ينظم فعاليه اليوم العالمي للسكرى ٢٠١٦

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *