بالفيديو.. هطول أمطار متفرقة على محافظات شمال الرياض




هطلت أمطارٌ متفرقة على محافظات شمال مدينة الرياض شملت حريملاء وثادق وضرما وشقراء ومرات والمجمعة والزلفي والغاط وسدير والأرطاوية والمراكز التابعة لها، وسالت على إثرها الأودية والشعاب.

وعقب الأمطار التي هطلت صباح اليوم على شمال مدينة الرياض؛ جرت أودية الرمحيه والحفنه والعتش و الطيري والطوقي ومحارق وقري وكلها تتجه لروضة التنهات .

وهطلت أمطارٌ متوسطة على محافظة مرات، شملت مركز ثرمداء واثيثية ولبخة وحويتة وأم سليم جرت على إثرها بعض الأودية والشعاب كوادي مرات والقلته ، ووادي النخيل بثرمداء .

كما هطلت أمطارٌ متفرقة على حريملاء والقرينة وملهم وثادق وضرما والبرة جرى على إثرها وادي عبيثران ورويغب ، وصبت السيول في روضة الخفس وروضة نورة .

وتواصل هطول الأمطار على سدير والمجمعة والأرطاوية جرى على إثرها وادي وراط جنوب سدير ، ووادي الشوكي والطيري وبوضا والجنوبي وشعيب الارطاوي وشعيب السحيمي وشعيب حويمضه شمال شرق المجمعة، كما جرت شعاب وادي المشقر جنوب غرب المجمعة

وهطلت أمطار على الغاط والزلفي سالت على إثرها الأودية والشعاب ، إذ تدفقت المياه في روضة السبلة شرق الزلفي .

وشملت الأمطار “الديمية” محافظة شقراء ومراكز أشيقر والقصب والوقف وغسلة والدهنة والمشاش والجريفة والصوح والفرعة والحريق، إضافة إلى قرية الجوفان ومزارع العب وحمادة الوشم.

وجرت أودية العشرة والريمة والغدير في شقراء ، وأودية العنبري والمسمى والبويطن في القرائن جنوب شقراء ، ووادي الباطن بالقصب ووادي المنحنى شمال مركز أشيقر، كما جرى وادي العيبة بالداهنة وشعيب غلغل بمركز الحريق.

وحذّرت إدارة الدفاع المدني بمحافظة شقراء، المواطنين والمقيمين والمتنزهين من أخطار الأمطار والسيول وضرورة توخي الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات.

ودعت إلى الابتعاد عن بطون الأودية والسدود والتجمعات المائية التي قد تشكل خطورة عليهم وعلى مرافقيهم.

من ناحيته، نسّق مدير إدارة مرور شقراء المقدم فهد العصيمي مع إدارة الدفاع المدني والجهات المعنية في بلديات شقراء والقصب وأشيقر وإدارة الطرق والجهات المعنية لمتابعة الحالة المطرية التي تمر على المنطفة.

وتقرر الإبقاء على اللجنة الفرعية بمحافظة شقراء منعقدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتنفيذ الخطط المعدّة لمواجهة مخاطر السيول والأمطار، وذلك بمتابعة محافظ شقراء محمد الهلال ومدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة شقراء العقيد عبدالرحمن المجلي.

https://youtu.be/iiOZq1RAU18



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : بالفيديو.. هطول أمطار متفرقة على محافظات شمال الرياض

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *