“المرور” يسحب رخص القيادة من المتسببين في حوادث اصطدام والتحام المركبات عمداً




أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور المقدم طارق الربيعان، أنه يحق لهيئة الفصل بالمخالفات المرورية سحب رخص القيادة من المتسببين في حوادث اصطدام المركبات والتحامها بشكل متعمد.

وقال المقدم الربيعان إن إدارات المرور ضبطت ست حالات لعمليات اصطدام متعمد، وعمليات التحام وانقلاب لمركبات على الطرقات بسب عناد السائقين، وبعضها تم تصويرها ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً وفقاً لصحيفة “الوطن” إلى أنه تم ضبط هذه الحالات وسحب رخصة القيادة لحالتين منها، وجرى تسليمهما للجهات المعنية.

وأضاف أن كل مقطع فيديو يتم تداوله يجري رصد التجاوزات الموثقة به، ثم تحريرها كمخالفات مرورية، ورفع كل التفاصيل إلى هيئة الفصل بالمخالفات المرورية، والتي بدورها تتحرى من الملف المروري لكل فرد، مبيناً أن ثمة حالات لأفراد تجاوزت مخالفاتهم المرورية الـ50 مخالفة، ولا يزالون مستمرين في التهور وارتكاب المخالفات المرورية.

وأكد أن حالات الالتحام والتصادم المتعمد بين مركبتين تُصنف كمخالفة مرورية وحادثة جنائية في الوقت ذاته، ويتم ضبطها والتعامل معها وفق الأنظمة، وفي حال وجود شهود عيان يتم إحضارهم وإرفاق إفاداتهم بملف الواقعة لتسليمه لأقرب مركز شرطة، الذي بدوره يحيله للمرور للتحقيق وتحديد المخالفة المرتكبة.

ودعا الناطق باسم المرور مصوري المخالفات المرورية إلى ذكر المعلومات الرئيسية للمركبات، وتوضيح أرقام اللوحات وزمن وقوع الحادثة، لمساعدة الجهات المختصة للتوصل إلى المخالفين الواردين في تلك المقاطع.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “المرور” يسحب رخص القيادة من المتسببين في حوادث اصطدام والتحام المركبات عمداً

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *