“الحصيني”: اليوم تبدأ أجواء شتوية باردة وماطرة على المملكة




كشف الباحث في الطقس والمناخ، عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة عبدالعزيز الحصيني، أن النماذج العددية للطقس تشير إلى تشكل منخفض جوي نتيجة لتقدم أخدود بارد علوي، ويتوقع أن تتعرض أجزاء من السعودية والكويت وقطر والبحرين إلى حالتين جويتين مطيرتين متتابعتين بإذن الله؛ الأولى تبدأ اليوم الأربعاء والأخرى تتبعها مباشرة.

وأفاد “الحصيني” بأنه من المتوقع أن تتشكل السحب على ارتفاعات مختلفة بعضها رعدي ممطر، بحيث تبدأ الحالة من الشمالية والغربية ثم الوسطى، والمنطقة الشرقية نهاية الأسبوع.

وبين أن الحالة الماطرة تشمل أجزاء من مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وحائل، والحدود الشمالية، والجوف ، والقصيم، ثم منطقة الرياض، تمتد إلى الرياض العاصمة، والشرقية، الباحة وعسير وجازان والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية والسواحل من ينبع مروراً بجدة الى جازان، وقد تمتد إلى أجزاء من تبوك خاصة السواحل.

وأشار “الحصيني” إلى أن الأمطار تتراوح من مكان إلى آخر من خفيفة إلى غزيرة على بعض الأجزاء، ومتوقع أن تستمر لأيام، وقوة الحالة المتوقعة بين الوسطى والشرقية مع فرصة سيول بمشيئة الله، ويرافق ذلك انخفاض ملموس في الحرارة، حيث متوقع أن يكون هناك تقارب في الحرارة بين الصغرى مع الكبرى، مع احتمال أن تقترب أقصى الأطراف الشمالية من المملكة من الصفر المئوي مع نشاط للرياح تثير بعض الأتربة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “الحصيني”: اليوم تبدأ أجواء شتوية باردة وماطرة على المملكة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *