الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة على الباحة لمدة 4 أيام




حذرت الرئاسة العامة للأرصاد والبيئة من تزايد فرصة هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة بدءا من يوم الخميس القادم ولمدة 4 أيام على منطقة الباحة.

وأوضح متحدث الدفاع المدني بالباحة العقيد جمعان دايس قائلا: إن مركز القيادة والسيطرة بمنطقة الباحة تلقى تقريراً من ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ للأرصاد ﻭﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ عن حالة الطقس المتوقعة وذلك خلال الفترة من 23-28 صفر 1438هـ.

ووفقاً للتقرير تشير التنبؤات العددية بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى تأثر أجواء المملكة من الاربعاء القادم بمنخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا في الطقس تشمل الرياح وهطول أمطار رعدية بمشيئة الله على معظم مناطق المملكة، كما تزداد فرصة هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة من الخميس إلى الأحد على منطقة الباحة.

وأهاب المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس، باﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴن ﻭﺍﻟﻤﻘﻴﻤﻴﻦ ومستخدمي الطرق السريعة ضرورة أﺧﺬ ﺍﻟﺤﻴﻄﺔ ﻭﺍﻟﺤﺬﺭ في مثل هذه التقلبات الجوية والابتعاد ﻋﻦ ﺍﻷ‌ﻭﺩﻳﺔ ﻭﻣﺠﺎﺭﻱ ﺍﻟﺴﻴﻮﻝ ﻭﺇﺗﺒﺎﻉ ﺗﻌﻠﻴﻤﺎﺕ ﻭﺇﺭﺷﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ ﻣﻦ ﺧﻼ‌ﻝ ﻣﻮﻗﻌﻪ الإلكتروني ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺍﺑﻂ www.998.gov.sa وكذلك على ﺑﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺘﻮﻋﻴﺔ ﺍﻟﻮﻗﺎﺋﻴﺔ ﻭﺻﻔﺤﺎﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ الاجتماعي ﻟﻼ‌ﻃﻼ‌ﻉ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻴﻊ الإرشادات ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺠﺐ ﻣﺮﺍﻋﺎﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ الحالات.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة على الباحة لمدة 4 أيام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *