الصحة : الدوام المسائي مستمر في المراكز




أكدت وزارة الصحة أنها لم تتراجع عن قرار الدوام المسائي في المراكز الصحية الذي بدأ العمل به من منتصف الشهر الحالي، نافيةً بذلك الشائعات التي سرت بين أوساط الموظفين والموظفات، عن صدور توجيه شفهي، أمس لبعض المراكز بإلغائه.

وقال المتحدث الرسمي بوزارة الصحة مشعل الربيعان لـ”سبق”، إن الدوام المسائي في المراكز الصحية تم إقراره لتقديم الخدمات للمواطنين في أغلب فترات اليوم، نافياً أن يكون قد تم إلغاؤه، مشيراً إلى أن ذلك من أهم الأمور التي تحرص عليها الوزارة.

وكان القرار الصادر بتعميم من وزارة الصحة، حصلت “سبق” على نسخة منه، قد أثار حالة من السخط بين أوساط موظفي المراكز الصحية، لا سيما النساء منهم؛ حيث أشرن إلى أنه سيؤثر عليهن سلباً، وسيبعدهن عن أبنائهن وأهاليهن، خاصة وأن فترة المناوبة المسائية ستمتد إلى 45 يوماً متواصلة للموظفة الواحدة، وهو ما لم يُعمل به حتى في قطاعات خاصة، على حسب ما ذكرن.

وبينَّ أن العملية في القطاعت الخاصة تتم وفق “شيفتات” وعمل منظم وليس تخبطياً، كما هو حاصل في مناوبات المراكز الصحية، والتي تغيب عنها الحراسات، وتقع في وسط أحياء في عزلة بعيدة عن الحركة، ولا تتوفر فيها الإمكانات اللازمة لاستقبال الحالات الطارئة بما فيها الإسعاف.

وكان مبنى الوزارة قد شهد خلال أقل من أسبوعين تجمّعاً لعدد من الموظفات، حيث طالبن بإلغائه، وسط وعود من المسؤولين بإيجاد حلول مناسبة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الصحة : الدوام المسائي مستمر في المراكز

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *