سجن مواطن 15 عاماً لتستره على قاتل رجل أمن




أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، اليوم الأحد، حكماً ابتدائياً بسجن مواطن 15 عاماً تعزيراً على ما أدين به؛ لتستره على قاتل رجل أمن، ومنعه من السفر إلى الخارج مدة مماثلة لمدة سجنه تبدأ بعد خروجه من السجن وبما تقدم حكمت للحق العام.

جاء ذلك بعد ثبوت إدانته بتستره على عدد من رفاقه ومشاركته إياهم في إخفاء سيارة، وذلك بنومه فيها ليلاً مع علمه بأنها مسروقة وأن أحد رفاقه ارتكب بواسطتها جريمة قتل رجل أمن.

كما تضمن الاتهام عدم إبلاغه الجهات الأمنية عن قتل شقيقه لأحد رجال الأمن وتمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية من خلال تسليمه أحد الأشخاص مبلغ تسعة آلاف ريال بناء على طلب شقيقه المذكور لشراء أسلحة منه من نوع رشاش وقناصة ومسدسات.

وأدين أيضاً بالقيام بشراء عدة أحزمة تستخدم لتثبيت الأسلحة من نوع رشاش ومجموعة من المناظير لاستعمالها في مواجهة رجال الأمن والتربص بهم وقتلهم وإطلاق النار على السيارات الغريبة.

كما ثبتت إدانته بتستره على شقيقه وشخصين آخرين أثناء إخفائهم الأسلحة والذخيرة الحية داخل منزلهم وتنفيذه توجيهات شقيقه بمراقبة مداخل بلدة العوامية وإبلاغه عن أي سيارات غريبة أو دوريات أمنية لأخذ الحيطة والحذر.

هذا فضلاً عن مشاركته في تشييع عدد من الإرهابيين الهالكين في مواجهات أمنية وعدد من التجمعات المثيرة للشغب بمحافظة القطيف التي رددت فيها الهتافات المناوئة للدولة، كما أثبت التقرير المخبري أيضاً تعاطيه حبوب الامفيتامين (الكبتاجون) المحظورة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : سجن مواطن 15 عاماً لتستره على قاتل رجل أمن

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *