المملكة تدعو الشركات الروسية الرائدة للاستثمار في السعودية




شاركت المملكة ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار ووزارة الاقتصاد والتخطيط، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وصندوق الاستثمارات العامة، في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الذي أقيم مؤخرا في روسيا الاتحادية واختتم أعماله أمس الأول.

واستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعضاء مجلس إدارة الصندوق الروسي الدوليين بما فيهم الوفد السعودي، وأكد خلاله أهمية قيام شراكات للصندوق مع دول الخليج بشكل عام بما في ذلك الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة.

وكان الأمير سعود بن خالد الفيصل رئيس وفد المملكة وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لشؤون الاستثمار قد عقد عدة اجتماعات مع رؤساء كبرى الشركات الروسية في عدد من المجالات الصناعية والخدمات الاستثمارية والمالية وفي القطاع التجاري الذي تم مؤخرا السماح بالترخيص للشركات العالمية الرائدة فيه بنسبة 100%، وذلك للتعريف بالفرص الاستثمارية ومزايا الاستثمار بالمملكة، ووجه الدعوة للشركات الروسية للاستثمار في المملكة و توسيع استثمارات الشراكات القائمة منها.

وشارك وفد المملكة في عدد من لقاءات وندوات المنتدى وجلسات العمل في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار و الطاقة البديلة وتقنية المعلومات والبنية التحتية .

كما شارك الوفد في اجتماع الأعضاء الدوليين لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات المباشرة الروسية الذي حضره رؤساء الصناديق السيادية بالدول الشريكة وكبار المستثمرين الدوليين، وقدم خلاله عرض عن نشاطات صندوق الاستثمارات الروسية ومشاريعه في روسيا وفي الخارج.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : المملكة تدعو الشركات الروسية الرائدة للاستثمار في السعودية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

1 التعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *