قيادة التحالف تعلن وقف إطلاق النار باليمن لمدة 48 ساعة




أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن اليوم وقف إطلاق النار في اليمن، بدءاً من الساعة الـ12 ظهر اليوم السبت 19 نوفمبر 2016 بتوقيت اليمن ولمدة (48) ساعة، تتمدد تلقائياً في حال التزام ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها بالهدنة.

وشدد قرار قيادة التحالف على السماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة -وفِي مقدمتها مدينة تعز-، ورفع الحصار عنها، وحضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة والتنسيق إلى مدينة ظهران الجنوب.

وأوضح التحالف في بيان له أن الهدنة جاءت بناءً على رسالة تلقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وتجاوباً مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، وبذل الجهد لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق.

وأكد التحالف التزامه بوقف إطلاق النار، مشيراً إلى أنه في حال استمرار الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة، فسوف يتم التصدي لها من قِبل قوات التحالف، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : قيادة التحالف تعلن وقف إطلاق النار باليمن لمدة 48 ساعة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *