“تعليم الرياض” تبدأ التحقيق في قضية يتيمة الحائر الأحد المقبل




تبدأ إدارة تعليم الرياض الأسبوع المقبل، تزامنًا مع عودة المدارس، التحقيق في قضية اتهام أسرة طالبة يتيمة مديرةَ مدرسة متوسطة في جنوب العاصمة بالاعتداء عليها بالضرب، تسبب في إصابة باليد.

وتفصيلاً، قال خال الطالبة لـ”سبق”: “وقعت حادثة الضرب قبل الإجازة بأسبوعَيْن تقريبًا على يد مديرة المدرسة”. مشيرًا إلى أنه تم نقل الطالبة إلى مستشفى الإيمان بعد عودتها إلى المنزل وإحساسها بآلام؛ إذ اتضح أنها أُصيبت بكفها اليسرى؛ فتم التقدم بشكوى لـ”التعليم”، وإطلاع قسم الشرطة بالمستشفى على الحالة.

وطالب وزارة التعليم بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في الواقعة، واتخاذ الإجراءات النظامية ضد المتسبب. وهددت الأسرة بتصعيد القضية لجهات أخرى ما لم تُنصف ابنتهم.

وقال المتحدث الرسمي بتعليم الرياض علي الغامدي لـ”سبق”: “تم فعليًّا التقدم بشكوى إلى إدارة المتابعة، وهي الآن قيد الإجراء”. موضحًا أن إجراء التحقيقات سيتم بعد عودة المدارس.

وتنص المادة الـ(57) من القواعد التنظيمية لمدارس التعليم العام الصادرة من وزارة التربية والتعليم عام 1420هـ على أنه “لا تجوز معاقبة الطالب بالضرب ولا بأي نوع من العقوبات البدنية أو النفسية”. كما أكدت قواعد تنظيم السلوك والمواظبة في طبعتها الثانية عام 1427-1428هـ في المادة الـ(25) من الأحكام العامة للسلوك ضرورة تجنب جميع الممارسات غير التربوية التي لها أثر سلبي على الطالب وتحصيله الدراسي، ومنها الإيذاء الجسدي والنفسي بكل أنواعه.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “تعليم الرياض” تبدأ التحقيق في قضية يتيمة الحائر الأحد المقبل

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *