«الصحة»: توظيف المواطنات في قطاع الصيدليات خلال 3 أشهر




أكد المتحدث باسم وزارة الصحة مشعل الربيعان اليوم، أنه من المتوقع أن يبدأ العمل الفعلي للمواطنات في قطاع الصيدليات والمستحضرات العشبية والبصريات ومحال النظارات الطبية في المجمعات والأسواق التجارية المغلقة داخل المدن خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وكشف الربيعان، أن الوزارة جاهزة لاستقبال طلبات المستثمرين لتأنيث الصيدليات ودراستها، مؤكداً عدم نية الوزارة استثناء توظيف غير السعوديات في هذه المواقع، فتوظيف المواطنات شرط رئيس، للسماح بالعمل النسائي فيها، بحسب “الاقتصادية”.

وشدد متحدث الصحة، على عدم السماح بعمل الصيدلانيات في المواقع داخل الأحياء أو الطرقات، وأن القرار يشترط أن يكون عملهن في المجمعات والأسواق التجارية “المولات” المغلقة داخل المدن، وذلك لتوفير بيئة شرائية مناسبة لخصوصية المرأة.

وبشأن تحديد سقف الرواتب للمواطنات العاملات، أوضح الربيعان، أن تحديد الرواتب من شأن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وأصحاب هذه المنشآت، مشيراً إلى تطبيق جميع الضوابط والاشتراطات الصحية على الموظفات الصيدلانيات الراغبات في العمل في هذه الأماكن، وفق الترخيص لمهنة مزاولة الصيدلي.

وأوضح متحدث الصحة، أن الوزارة تشترط على أصحاب الصيدليات، أن تكون الكوادر العاملة في هذه المنشآت نسائية بالكامل، وأن لا يكون في محيط المكان غيرهم، حيث يمنع اختلاط الموظفين الرجال بهن.

يشار إلى وجود 8000 صيدلية في المملكة، ستستفيد من القرار، الذي سيسهم في توظيف المواطنات، وإيجاد فرص وظيفية لهن خلال الفترة المقبلة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «الصحة»: توظيف المواطنات في قطاع الصيدليات خلال 3 أشهر

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *