بالأسماء .. الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد




أعلنت مؤسسة الملك خالد الخيرية عن الفائزين بـ”جائزة الملك خالد” لعام 2016، فرع شركاء التنمية، وفرع المنظمات غير الربحية، وفرع التنافسية المسؤولة.

حيث حصلت مبادرة “تواصل الأطباء” عبر آلية التصويت الإلكتروني على المركز الأول بـ #جائزة_الملك_خالد فرع “شركاء التنمية”، وهي مؤسسة تهدف للتواصل بين الأطباء في جميع أنحاء المملكة في 45 تخصصاً طبياً؛ من أجل تبادل الخبرات بينهم لتسهيل عملية التشخيص الطبي السليم.

فيما حصلت على المركز الثاني مبادرة “حياتي سكر”، وهي مبادرة تستهدف مرضى السكر الذين يعانون من نوعيه الأول والثاني، بداية من سن 12 عاماً فيما فوق، وتسعى المبادرة لتوعيتهم طبيا ونفسياً واجتماعياً لتلافي الآثار السلبية له.

بينما حصلت على المركز الثالث، مبادرة “بصمات مبتعث” أيضاً عبر آلية التصويت الإلكتروني، وهي مبادرة تعمل على الاستفادة من خبرات وإنتاج المبتعثين خارج المملكة مثل براءات الاختراعات والاكتشافات الطبية وغيرها.

وفيما يخص جائزة مؤسسة الملك خالد فرع “المنظمات غير الربحية”، فقد حصلت على المركز الأول الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية “بناء” على المركز الأول، والتي تُعنى بشؤون الأيتام بالمنطقة الشرقية من خلال توفير برامج وخدمات شاملة لهم.

وحصلت على المركز الثاني، جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة “أسرتي” وهي تقدم التدريب والتأهيل لجميع أفراد الأسرة من الطفولة وحتى الكبر، والتي يبلغ عدد المستفيدين من خدماتها 76405.

بينما حصلت على المركز الثالث لجائزة الملك خالد الخيرية فرع المنظمات غير الربحية، الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”، والتي تقدم كافة أشكال الخدمات الاجتماعية للأيتام وأسرهم بالرياض والتي يبلغ عدد المستفيدين منها 54232 مواطناً.

وعن فرع الجائزة لـ”التنافسية المسؤولة”، فقد حصل “البنك السعودي للاستثمار” على المركز الأول وهو منشأة غير ربحية، ومن أبرز المؤسسات المصرفية في المملكة يملك 48 فرعاً إضافة إلى 12 فرعاً نسوياً.

وحصل على المركز الثاني للجائزة بالمناصفة، كل من: “حديد”، و”سيسكو السعودية”. بينما فاز بالجائزة الثالثة، شركة شهد المروج (سبيشال دايركشن)، التي تعمل في مجال الاستشارات والتدريب وتقدم الحلول ذات التأثير العالمي.

من جهتها، قدمت مؤسسة الملك خالد الخيرية، الشكر لجميع المشتركين من المنشآت المتميزة لدعمهم التنمية المستدامة، والالتزام بالمسؤولية الاجتماعية في المملكة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : بالأسماء .. الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *