“الشورى” يطالب “الصحة” بآلية لصرف الدواء لمستحقيه إلكترونياً




طالَبَ مجلس الشورى، خلال جلسته رقم “63” من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة التي عقدها اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس، وزارةَ الصحة بالتوسع في برامج الجودة وسلامة المريض ومكافحة العدوى في المستشفيات، وإيجاد آلية لصرف الدواء لمستحقيه إلكترونياً من الصيدليات في مختلف مناطق المملكة.

ودعا المجلس كذلك إلى تطوير مستشفيات ومراكز العيون القائمة حالياً في منطقة مكة والمنطقة الشرقية؛ لمعالجة مشكلات المشروعات المتعثرة، ووضع جدول زمني لتنفيذها ومتابعة إنجازها.

وطالَبَ “الشورى” وزارةَ الصحة بتمكين المجلس الصحي السعودي من القيام بدوره في متابعة تنفيذ استراتيجية الرعاية الصحية بالمملكة، وبتذليل الصعوبات أمام تعيين الكفاءات الطبية السعودية من خريجي الجامعات المحلية والخارجية، ومنح مديريات الشؤون الصحية في المناطق الاستقلالَ الإداري والمالي.

من ناحية أخرى، دعا مجلس الشورى هيئةَ الاستثمار إلى دراسة أسباب هجرة أموال المستثمرين السعوديين، وتذليل المعوقات لتوفير بيئة جاذبة ومشجّعة للاستثمار وتوطينه وتطوير الأنظمة والحوافز ذات الصلة بالاستثمار؛ من أجل تحقيق زيادة الاستثمارات وإطلاق معايير لأداء سهولة الأعمال وخدمات المستثمرين.

وطالَبَ المجلس الهيئةَ العامة للاستثمار بالاستمرار في تكثيف جهودها لمتابعة التراخيص الممنوحة للمستثمرين، وتمكينها من تحقيق الأهداف المرجوة منها.

ودعا إلى توحيد وتنسيق الجهود بين الهيئة العامة للاستثمار والجهات الأخرى، في الترويج الخارجي للاستثمار المباشر في المملكة.

وطالَبَ “الشورى” بمنح الهيئة العامة للاستثمار المرونةَ المالية لتنفيذ مهامها؛ مع الحفاظ على الحوكمة من خلال مجلس إدارتها، كما دعا الهيئة العامة للاستثمار إلى تأسيس مكاتب جذب للاستثمارات في الدول المستهدفة، ودعمها بكوادر سعودية مؤهلة.

وفي سياق آخر، وافق المجلس -خلال جلسة اليوم- على مشروع نظام الإجراءات المتعلقة بقضايا الأحداث، الذي يتكون من ٢٤ مادة تتضمن التعريف بالحدث وإجراءات التحقيق معه ومحاكمته.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “الشورى” يطالب “الصحة” بآلية لصرف الدواء لمستحقيه إلكترونياً

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *