الملحقية الثقافية السعودية في كندا تفتح باب التقديم للتخصصات الطبية




دعا الملحق الثقافي السعودي في كندا الدكتور علي بن محمد البشري الأطباء الراغبين في التقدم للتدريب الطبي بكندا إلى سرعة التواصل مع الملحقية ورفع طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذا الغرض نظراً إلى أن آخر موعد لتقديم طلبات الالتحاق في معظم الجامعات الكندية سيكون في أوائل شهر يوليو لعام 2016م .
وأوضح الملحق في بيان صحفي اليوم أن فرص قبول الأطباء والمتدربين السعوديين المتقدمين للدراسة في البرامج الطبية الكندية هذا العام جيدة.
وأكد الدكتور البشري أن عدد المقبولين في الوقت الحالي قد وصل إلى 99 طبيبًا في تخصصات البورد العام، بينما وصل عدد الأطباء السعوديين المقبولين في برامج التخصصات الدقيقة 155 طبيبًا في حين وصل عدد الأطباء المقبولين في التخصصات الدقيقة والموجودين في كندا حالياً للدراسة 210 أطباء مما يزيد عدد الأطباء المتدربين بالجامعات والمستشفيات الكندية إلى أكثر من ألف طبيب.
وبين الملحق الثقافي أن أحد محفزات هذه الزيادة في أعداد المقبولين تعود إلى تميز الأطباء والطبيبات السعوديين حيث ترغب الجامعات الكندية لقبول المزيد منهم.
كما أشاد بتعاون مختلف جهات الابتعاث في إنهاء إجراءات ابتعاث أطبائهم وطبيباتهم وكذلك تفهم متطلباتهم التي يتم رفعها عبر الملحقية الثقافية في كندا.
مما يذكر أن الملحقية الثقافية السعودية في كندا بدأت في استقبال طلبات الأطباء الراغبين في التقديم لبرامج التدريب الكندية للعام 2017م في التخصصات العامة والتخصصات الدقيقة، حيث تتولى الملحقية استقبال طلبات المتقدمين وبعد تدقيقها يتم إرسالها للجامعات الكندية المختلفة وفق الاتفاقيات المبرمة بين الملحقية وتلك الجامعات.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الملحقية الثقافية السعودية في كندا تفتح باب التقديم للتخصصات الطبية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *