مصادر: “الهالوين” و”عنصرية ترامب” قد يكونان خلف مقتل المبتعث النهدي بأمريكا




ألمحت مصادر إلى أن الاحتفالات المريبة التي يحيي بها الأمريكيون ما يسمى بـ”عيد الهالوين” قد تكون وراء مقتل المبتعث حسين النهدي الأسبوع الماضي، رابطةً بين مقتله وخطاب الكراهية الذي يبثه المرشح الرئاسي دونالد ترامب ضد المسلمين في أمريكا.

وقالت المصادر بحسب “العربية” إن النهدي كان برفقة عدد من أصدقائه ليلة الاحتفال بعيد الهالوين (ليلة 31 أكتوبر) في مقهى بشارع مزدحم بجانب مطعم بيتزا في مدينة مينوموني بولاية ويسكونسن الأمريكية.

وأبانت أن الاحتفال بالهالوين يشهد انتشار ممارسات غامضة وغريبة تعود في أصولها لشعب “السلتيك” الذين عاشوا في الجزر البريطانية، ولهذا السبب كان حتى الزمن القريب يجري الاحتفال بالهالوين كعيد للرعب في بريطانيا والولايات المتحدة.

وأضافت أن كاميرات المراقبة بالشارع وثقت لحظات الجريمة، وأن رجال الشرطة الذين باشروا الحادث قالوا إن شهود عيان كانوا في المنطقة عند وقوع الجريمة، فيما رجحت المصادر أن يكونوا ممن احتشدوا للاحتفال بالهالوين.

على الجانب الآخر، أشارت المصادر إلى أن الولايات المتحدة تعيش آخر أيام السباق الانتخابي الساخن، الذي اتُهم فيه المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالعنصرية المتكررة في خطاباته ضد المسلمين وسط تصاعد مستمر في التهديدات والاعتداءات والمضايقات ضد المسلمين والعرب في مختلف أنحاء أمريكا.

يشار إلى أن قائد قسم الشرطة للعمليات المحلية في ولاية ويسكونسن تود سوارتز أكد أن التحقيقات في مقتل النهدي لا تزال جارية.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : مصادر: “الهالوين” و”عنصرية ترامب” قد يكونان خلف مقتل المبتعث النهدي بأمريكا

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *