المرور … إلزام شركات التأجير المنتهي بالتمليك بتسليم الاستمارات للسائقين




كشفت مصادر مطلعة، عن إلزام شركات تأجير المركبات بنظام “المنتهي بالتمليك” بتسليم المستأجرين لديها استمارة مركباتهم الأصلية، بدلا من حملهم ورقة الاستمارة طبق الأصل.
فيما أقرّ المرور لـ”الوطن” باحتماليّة مخالفة من لا يحمل الاستمارة الأصلية للمركبة، تحت سقف “عدم حمل استمارة مركبة”، بينما يتم التغاضي نوعا ما عن ذلك في بعض الحالات.
وبينت المصادر، أن الشركات بدأت أخيرا في استقبال أعداد هائلة من المستأجرين من أجل تسليمهم استمارات مركباتهم الأصلية، بعد عدم الاعتماد على الاستمارات الورقيّة المختومة “طبق الأصل”، تفاديا للوقوع في إشكالات أو إقرار المخالفات، كما أنه تم البدء في تفعيل ذلك من خلال تعبئة نموذج للشخص المستأجر، يتم من خلاله تسليم المستأجر استمارة المركبة فورا.
في الوقت الذي بدأت الإدارة العامة للمرور، بتطبيق لوائح العقوبات في حقّ المخالفين، التي تم إقرارها أخيرا، أفصح المتحدث الرسمي لها العقيد طارق الربيعان لـ”الوطن”، أنه لا يوجد مشكلة في التعامل مع الاستمارة الأصلية الخاصة بالمركبات.
وذكر أن عدم حمل الاستمارة الأصلية قد يعرّض صاحبها لإصدار مخالفة عدم حمل استمارة، موضحا أنه قد يتم التجاوز عن ذلك في حالات عدّة، في حال اكتمال جميع أوراق المركبة والسائق الخاص بها.
العقوبات والمخالفات
عدم حمل رخصة قيادة أو رخصة سير أثناء القيادة
مخالفة من الدرجة الثالثة
غرامة مالية لا تقل عن 150 ريالا ولا تزيد عن 300 ريال.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : المرور … إلزام شركات التأجير المنتهي بالتمليك بتسليم الاستمارات للسائقين

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *