“الصحة” تعفي وتستبعد مديري المراكز المتخلفين عن الاختبار




وجهت وزارة الصحة تعميماً لمديري الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات اليوم، باعتماد إعفاء مديري المراكز الصحية الذين لم يتقدموا للاختبار الإلزامي الذي عقدته في منتصف شهر ذي القعدة الماضي دون عذر.

وتضمن التوجيه استبعاد مديري المراكز الصحية الحاصلين على درجة “ضعيف” في الاختبار وذلك بعد التحليل النوعي والكمي لنتائج الامتحان الإلزامي.

وكشف التعميم الصادر اليوم من نائب وزير الصحة للشؤون الصحية , وفقاً لسبق ، أنه وبناء على تحاليل نتائج الاختبار فقد تقرر اعتماد الوصف الوظيفي الخاص بمدير المركز المعتمد من دليل السياسيات والإجراءات بحيث يكون الحد الأدنى لمؤهل مدير المركز الصحي لا يقل عن درجة بكالوريوس إدارة صحية.

وقال التعميم: “من اجتاز الاختبار ولديه مؤهل جامعي ” بكالوريوس” يتم إعداده في برنامج تدريبي ، وفي حالة عدم وجود كفاءة مؤهلة في إدارة المركز الصحي حسب الوصف الوظيفي المعتمد يتم تكليف الطبيب المشرف الفني بإدارة المركز الصحي بما لا يخل بمهامه الإكلينيكية وتعيين مشرف إدارة مساعد له”.

وأضاف: “تتم متابعة مديري المراكز الصحية الحاليين والجدد على مؤشرات الإداء بالمركز الصحي حسب الوصف الوظيفي المعتمد”.

وكانت وكالة وزارة الصحة للصحة العامة قد سعت لتطوير أداء الكوادر الطبية والإدارية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بعقد اختبار لمديري المراكز الصحية والمرشحين لإدارة المراكز الصحية بتاريخ 11ـ 11ـ 1437هـ.

وشمل الاختبار أسئلة متعددة الخيارات عن إدارة المركز الصحي ، وأسئلة دليل السياسات والإجراءات المعتمد، وتقديم اقتراحات إبداعية في مجال إدارة المركز الصحي ، ومصطلحات علمية باللغة الإنجليزية ووسائل وحلول للمشاكل.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “الصحة” تعفي وتستبعد مديري المراكز المتخلفين عن الاختبار

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *