تحت شعار "الإسعافات الأولية النفسية"

مركز الملك سلمان لأمراض الكلى يقيم فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية




 

تزامنا مع اليوم العالمي للصحة النفسية، أقام مركز الملك سلمان لأمراض الكلى ممثلاً بقسم الصحة النفسية فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار “الإسعافات الأولية النفسية” بمشاركة اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية بوزارة الصحة، وذلك صباح يوم الأربعاء 25/01/1438هـ ببهو المركز.

وتهدف الفعالية إلى نشر الوعي الصحي بين الناس، وتعريفهم بمخاطر التوتر النفسي وعلاقته بالأمراض الأخرى، وكذلك توعية المجتمع بقضايا الصحة النفسية وتفنيد الأغلاط الشائعة بحق المرض النفسي، وشرح كيفية توفير أجواء إيجابية لمعالجة المصابين بها ومساعدتهم على التعافي منها إلى الأبد، ونشر رسالة إيجابية تستهدف تحقيق السعادة والطمأنينة.

ويعتبر اليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يحتفل به في العاشر من أكتوبر من كل عام، مناسبة تتشارك فيها المجتمعات من مختلف أنحاء العالم في دعم التثقيف الصحي النفسي ونشر الوعي بمخاطر الأمراض النفسية وتسليط الضوء على جوانب معينة من الصحة النفسية.

ومن الجدير بالذكر أن أكثر الأمراض النفسية انتشاراً في العالم هو مرض الكآبة حيث يعاني أكثر من 26 بالمائة من النساء و12 بالمائة من الرجال في العالم من مرض الكآبة، وتتوقع منظمة الصحة العالمية أن يحتل هذا المرض عام 2020م المرتبة الأولى بين الأمراض التي قد تسبب عدم القدرة على العمل

صرح بذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بمركز الملك سلمان للكلى الأستاذ خالد العيسى



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : مركز الملك سلمان لأمراض الكلى يقيم فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *