حملة تثقيفية للفحص المبكر عن سرطان الثدي بمستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل




تواصل الصحة تنظيم فعاليات الحملة التثقيفية للفحص المبكر لسرطان الثدي تحت شعار ” انت الحياة .. افحصي وطمنينا” ، حيث بدأ مستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل بتنظيم الحمله التثقيفية في مركز الشفا مول بمدينة الرياض يوم الجمعة الموافق ٢٧ محرم ١٤٣٨هـ من الساعة الخامسة مساءً حتى العاشرة ، كما يظم مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل عيادة للكشف المبكر لسرطان الثدي .

وذكرت رئيسة قسم التثقيف الصحي بمستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل الاستاذة صالحه النعمي ،بأن هذه الحملة تأتي ضمن اهداف وزارة الصحة والتي تستهدف التعريف بسرطان الثدي وأعراضه ،واهمية الفحص المبكر وطرق الوقاية منه ،من تغيير نمط الحياة بإتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل يومي.

وذكرت إستشارية الأشعة الدكتورة دينا خليل ،أنه يتم فحص المراجعات بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل ،بإستخدام جهاز الماموجرام وإعداد تقرير مفصل عن الصور ، يمكن فحص الثدي بالصور الروتينية الأربعة مع إمكانية تكوين صور ثلاثية الأبعاد لإكتشاف العلامات المبكرة لسرطان الثدي مثل التكلسات الدقيقة أقل من “1 مللم” أو تشوه تركيبة أنسجة الثدي بالإضافة للعلامات التقليدية مثل أورام نسيج الثدي وتضخم الغدد الليمفاوية القريبة وتسمك الجلد وتراجع الحلمات .

واشارت بأنه تم استقبال “٢٨” مراجعة في أول يوم من بداية البرنامج حيث أن المراكز الصحية يتم التنسيق بينها وبين المستشفى لجدولة المراجعات “ليوم الأربعاء” من كل أسبوع، حيث تم فحص ٣٨ مراجعة في أول أسبوعين من بداية البرنامج.

ويقوم قسم الأشعة بتزويد المراجعات بتقرير مفصل وصور إشعاعية تحفظ في نظام أرشفة الصور في المستشفى ويزود المريض ايضا بتقاريره في حال طلبها على قرص خارجي
صرح بذالك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل الأستاذ فواز الحربي.

15

16



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : حملة تثقيفية للفحص المبكر عن سرطان الثدي بمستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *