“الحربي”: حالة من عدم الاستقرار الجوي تسود المملكة




كشف محلل الطقس عبد الله الحربي عن حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على مناطق المملكة بدأت اليوم الثلاثاء كأولى حالات الوسم لهذا العام.

وأكد الحربي وفقاً “لسبق” أن الحالة الجوية ناتجة من نزول أخدود علوي بارد يتحول إلى حوض بارد على مصر وشمال البحر الأحمر ويتفاعل معه محور منخفض البحر الأحمر كاستجابة سطحية إلى المؤثرات العلوية شمالاً مع رطوبة جيدة في طبقات الجو العليا تستفيد منه أجزاء من المملكة ومصر والأردن والعراق وبلاد الشام.

وأضاف أن الحالة الجوية بدأت بشكل غير مباشر اليوم على منحدرات مكة والباحة ويزيد النشاط المطري غدًا على المرتفعات والمنحدرات الجنوبية الغربية وتشمل الحرات شمال الطائف وشرق رابغ وتمتد تدريجيًا على أجزاء من منطقة المدينة ومنطقة الجوف ومنطقة تبوك خصوصًا سواحلها والفرص حاضرة للأجزاء الغربية والشمالية لمنطقة حائل.

وأشار إلى أن يومي الخميس والجمعة ستتمركز الأمطار على تبوك وسواحلها تشمل حقل وضبا والوجه وأملج ومواقع شرقها، ومنطقة الجوف تشمل دومة الجندل وسكاكا والقريات وطريف وتمتد الفرص لتشمل منطقة الحدود الشمالية تشمل عرعر والعويقلة.

ولم يستبعد الحربي أن تتطور الأوضاع وتتهيأ فرص الأمطار على وسط الغربية قد تستفيد منها سواحلها وسواحل منطقة المدينة بالإضافة إلى فرص على سواحل الجنوبية ولكن بشكل متوسط.

أما أفضل فأشار الحربي إلى أنها مناطق الأمطار فهي وتشمل منطقتي تبوك والجوف وتشمل أغلب محافظاتها: حقل والعقبة وضبا، حيث من المتوقع أن تتعرض إلى أمطار غزيرة ومعها شرق مصر والأردن.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “الحربي”: حالة من عدم الاستقرار الجوي تسود المملكة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *