7 أمور تجعل حياتك هادئة ومريحة




في ظلّ الظروف الاقتصادية والاجتماعيّة الصعبة التي يعيشها العالم أصبح الإنسان يحلم ويتمنى بأن يعيش حياة مريحة وهادئة بعيداً عن المشاكل والتوتر الذي باتَ حاضراً في كل الساعات والدقائق اليوميّة التي نعيشها، فإذا أردت أن تجعل حياتك هادئة ومريحة ماعليك إلّا أن تتابع معنا السطور القادمة.

 

أولاً: الصلاة

تلعب الصلاة دوراً مهماً في بث مشاعر الراحة النفسيّة لدى الإنسان ومدّه بمعنويّة كبيرة لا تنتهي، لذلك ننصحك بالمواظبة على الصلوات التي فرضها اللهُ سبحانهُ وتعالى على الإنسان وذلك إرضاءً لرب العالمين ولنفسك أيضاً.

 

ثانيّاً: لا للمعاصي

إياك أن تقترب من المعاصي التي حرمها الله سبحانه وتعالى مهما كانت الظروف التي تعيشها صعبّة لأنّ ارتكاب المعاصي سيزيد حياتك سوءاً وستحرم نفسك من العيش براحة وهدوء.

 

ثالثاً: الثقة بالله

مهما اشتدت الظروف والمحن إياك وأن تفقد ثقتك بالله تعالى وبقدرته على منحك الحياة السعيدة التي تستحقها، لذلك عليك أن تدعو الله وأن تستغفرهُ وتشكرهُ على كل شيء منحك إياه، وستجدُ أن حياتك أصبحت شيئاً فشيئاً هادئة ومريحة.

 

رابعاً: الإيجابيّة

عليك أن تكون إيجابيّاً في حياتك وأن تنظر إلى الحياة بنظرة مليئة بالتفاؤل والإيجابيّة، وإياك أن تجعل التفكير السلبي يُسيطر عليك مهما كنت تعاني من مشاكل، ويتم ذلك عن طريق تكرار الكلمات التحفيزيّة التي يختزنها العقل لتتحول مع الأيام إلى حقيقةٍ وواقع.

 

خامساً: ممارسة الهوايات

يلعب الفراغ دوراً مهماً في بث مشاعر الملل والحزن في حياة الإنسان، لذلك عليك أن تملأ أوقات فراغك بممارسة الهوايات المفضلة لديك، كالسباحة، الرسم،الركض، القراءة، الكتابة، وصنع الحلويات اللذيذة.

 

سادساً: الصداقات الجديدة

في ظل الظروف الصعبة يحتاج الإنسان إلى صديق وفي يشاركه أيامه وأحلامه، لذلك حاول أن تحيط نفسك بمجموعة من الأصدقاء الأوفياء الذين سيُخففون عنك صعوبة الحياة ومشاقها.

 

سابعاً: القرآن الكريم

في حال كنت تشعر بالضيق والحزن ما عليك إلّا أن تكثر من الاستماع إلى القرآن الكريم الذي أثبتت العديد من الدراسات على دوره الفعّال في تحسين مزاج ونفسيّة الإنسان.

بتقيُدك عزيزي القارئ بهذهِ النصائح ستنجح في التخلص من كل التعب النفسي الذي تُعاني منه وستنعمُ بحياة هادئة مليئة بالراحة والسكون الذي طالما تمنيتهُ.

 

المصدر: مجلة تطوير الذات.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : 7 أمور تجعل حياتك هادئة ومريحة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *