صندوق الاستثمارات السعودي يوقع اتفاقية شراكة مع “سوفت بنك” اليابانية لاستثمار 100 مليار دولار




وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومجموعة “سوفت بنك” اليابانية مذكرة تفاهم لإنشاء صندوق استثماري، يهدف للتوسع في الاستثمار في المجال التقني حول العالم، برأسمال يصل إلى 100 مليار دولار أمريكي.

و أوضح ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات مساء أمس الخميس، وفقاً لـ”واس”، أن الصندوق يهدف للتركيز على الاستثمارات ذات العائدات المالية الهامة في المملكة وحول العالم على المدى البعيد، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030م، بالاستفادة من الخبرة الطويلة لمجموعة “سوفت بنك” اليابانية.

بدوره أكد رئيس مجموعة “سوفت بنك” ماسيوشي سون، أنهم يهدفون إلى تعزيز الاستثمارات في مجال التكولوجيا حول العالم، ويسعون لأن يصبح الصندوق الجديد أكبر مستثمر حول العالم.

يذكر أن مجموعة “سوفت بنك” كانت أعلنت عن إطلاق صندوق استثماري جديد باسم “رؤية سوفت بنك” مقره في بريطانيا، يسعى لاستثمار 25 مليار دولار أمريكي خلال 5 سنوات، وأن صندوق الاستثمارات السعودي سيكون أكبر الشركاء فيه بـ 45 مليار دولار أمريكي، متوقعة أن يصل حجم استثمارات الصندوق إلى 100 مليار دولار أمريكي.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : صندوق الاستثمارات السعودي يوقع اتفاقية شراكة مع “سوفت بنك” اليابانية لاستثمار 100 مليار دولار

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *