بالفيديو.. نفوق آلاف الأسماك بكورنيش جدة.. و”حماية البيئة” توضح السبب




تسبب إغلاق أمانة محافظة جدة لبحيرة النورس في الدفع بالأسماك نحو الشاطئ ونفوق الآلاف منها صباح اليوم “الأربعاء” بالكورنيش الشمالي.

وأكد الناطق الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن التحليل المبدئي يشير إلى أن إغلاق القناة الرابطة بين البحر والبحيرة بسبب أعمال تطوير الكورنيش تسبب في ركود المياه في البحيرة وارتفاع درجة حرارتها وانخفاض تركيز الأكسجين فيها وتكون الطحالب، ما نتج عنه نفوق الأسماك.

وأشار إلى أن الهيئة أخذت عينات من الأسماك النافقة والمياه للتأكد من السبب الحقيقي لنفوق الأسماك، لافتاً إلى أنه تبين أن إغلاق القناة الشمالية لم يتبق منه سوى متر ونصف لمرور المياه، وهي مساحة لا تكفي لاستمرار الوضع الطبيعي في البحيرة.

من جانبه، قال مصدر مطلع من هيئة الأرصاد وحماية البيئة، وفقاً لـ”سبق” إن المشروع لم يلتزم بالمعايير البيئية وبه عديد من المخالفات التي لا تتفق مع اشتراطات المشاريع البحرية.

وكان مرتادو الكورنيش تفاجأوا صباح اليوم “الأربعاء” بآلاف الأسماك النافقة في البحيرة، بعدما أغلقت الشركة المنفذة لمشروع الكورنيش الممر المائي للبحيرة، فيما هرع كثير من العمالة لانتشال الأسماك النافقة وهو ما يشكل خطورة، حيث من الممكن أن يقوموا ببيعها في السوق.

https://youtu.be/gb-v2qbFoW4



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : بالفيديو.. نفوق آلاف الأسماك بكورنيش جدة.. و”حماية البيئة” توضح السبب

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com