الغذاء والدواء تحذر من منتجي مكياج وطلاء أظافر ﻹحتوائهما على مواد ملونة محظورة




حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتجي تجميل ، أحدهما طلاء أظافر والآخر مكياج للبشرة ، ﻹحتوائهما على ألوان محظورة حسب المواصفات القياسية الخليجية لمتطلبات السلامة في منتجات التجميل رقم GSO 1943 .

وأوضحت “الهيئة” أن متخصصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات طلاء الأظافر وأظهرت نتائج التحليل إحتواء منتج منها على مادة ملونة محظورة رقم (CI 26105) مشيرة إلى أن التعرض لهذه المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

وأضافت أن متخصصيها جمعوا عينات من منتجات المكياج المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل إحتواء منتج منها على مادتين ملونتين محظورتين رقم ( CI 12140) و(CI 45170:1) موضحة أن التعرض لهاتين المادتين قد يؤدي إلى مخاطر صحية على المستهلك .

ويحمل منتج طلاء الأظافر إسم “ذا بيست أم أي مكياج نيل بوليش 18” (The best MA makyaj -nail polish 18)، وصنع في الصين، ورقم تشغيلته MD2628 وتاريخ صلاحيته 18/8/2016م .

أما منتج المكياج فيحمل إسم “ذا فوكس ميك اب” (the voox make-up)، وصنع في الصين، ورقم تشغيلته Tv-2027 وتاريخ صلاحيته 11/2018م .

ونصحت “الهيئة” المستهلكين بعدم إستخدام هذه المنتجات والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج ، وعلى منافذ البيع ومراكز التوزيع إيقاف بيع هذه المنتجات ، وإرجاعها إلى مورديها ، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها .

ولفتت “الغذاء والدواء” إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها وإتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين .



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الغذاء والدواء تحذر من منتجي مكياج وطلاء أظافر ﻹحتوائهما على مواد ملونة محظورة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *