السعودية والإمارات .. مواجهةٌ كروية ملتهبة




بعد أقلّ من خمسة أيام على تعادله المثير 2 – 2 أمام أستراليا، في ملحمة اظهر فيها ملامح عودته القويّة لواجهة الكرة الآسيوية، يسعى المنتخب السعودي عند الساعة الثامنة و45 دقيقة من مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله بجدّة لإكمال سطوته تاريخياً على منتخب الإمارات في الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 م في روسيا، التي يمتدّ فيها السباق لعشر جولات، يسعى قبلها “الأخضر” للوصول إلى النقطة العاشرة والاستمرار في التربّع على مراكز صدارة المجموعة الثانية.

وأنعَشت عودة المهاجم ناصر الشمراني في المباراة السابقة وتسجيله هدف التعديل في الدقائق الأخيرة، وجاهزية زميله، وعودته من الإصابة محمد السهلاوي خيارات مدرب المنتخب الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي يأمل أن يواصل سجله خالياً من الهزائم مع “الأخضر”، إذ لعب 11 مباراة انتصر في ثمانٍ منها، يُمنّي نفسه والوسط الرياضي السعودي أن ترتفع إلى تسع، وهي عدد المباريات المتتالية من دون أي فوز إماراتي في المواجهات المباشرة،وتميل الكفة فيها للجانب السعودي في سبعٍ منها، في حين كان التعادل حاضراً مرّتين.

ويُتوقع أن يدخل مارفيك مباراة الليلة بياسر المسيليم في حراسة المرمى، وحسن معاذ وعمر هوساوي وأسامة وهوساوي ومنصور الحربي رباعي خط الدفاع، يأتي أمامهم عبدالملك الخيبري وسلمان الفرج وتيسير الجاسم ونواف العابد ويحيى الشهري في منتصف الميدان، خلف محمد السهلاوي الذي يأتي وحيداً في خط الهجوم.

ويأمل الحارس ياسر المسيليم وثنائي الدفاع حسن معاذ وأسامة هوساوي، بالإضافة إلى ثنائي خط الوسط نواف العابد وعبدالعزيز الجبرين أن لا يتحصّلا على بطاقة صفراء، تمنعهما من التواجد في قمّة الـ15 من نوفمبر المقبل أمام اليابان على ستاد سايتاما.

وبالعودة إلى المواجهات التاريخية بين السعودية والإمارات، يأتي التفوق لـ”الأخضر” بـ20 انتصاراً، كأكثر المنتخبات التي انتصر عليها، في حين مالت الكفة لصالح الإمارات في ست، والتعادل حضر في سبع مباريات.

إلى ذلك، لن يستمرّ سجلّ المنتخبين نظيفاً مع حكم الساحة الكوري كيم يونغ هيوك الذي سيقود المباراة، ففي ثلاث مواجهات سابقة لكلا المنتخبين، كان الانتصار حليفهما، في حين سيكون اليوم من نصيب أحدهما، أو اللجوء إلى التعادل بينهما.

ولحساب المجموعة ذاتها، يستضيف صاحب النقاط السبع والمركز الأول بفارق الأهداف عن “الأخضر” منتخب أستراليا نظيره الياباني عند الـ12 من ظهر اليوم بمدينة ملبورن، في حين يسعى المنتخبان العراقي والتايلاندي لإضافة أول نقطة إلى سجلهما، حينما يلتقيان عند الثالثة والنصف عصراً على أرض الأول.

وفي المجموعة الأولى، يسعى المنتخب الأوزبكي عندما يستضيف نظيره الصيني عند الرابعة عصراً لتعويض خسارته في الجولة الماضية على أرضه وبين جماهيره أمام إيران صفر-1، ما أفقده صدارة المجموعة، التي تشارك فيها منتخبا إيران وكوريا الجنوبية بسبع نقاط لكلّ منهما، قبل أن يلتقيا عند الخامسة و45 دقيقة مساءً في قمة مباريات الجولة على ستاد أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، قبل أن تحاول سورية إكمال نتائجها المفاجئة والوصول إلى النقطة السابعة، عندما تحلّ ضيفةً عند السابعة مساءً على المنتخب القطري الجريح متذيل المجموعة من دون أي نقاط.

الجدير ذكره أن مباريات الجولة الخامسة ستُلعب يوم الثلاثاء الـ15 من شهر نوفمبر المقبل، تُختتم معها مباريات الدور الأول، قبل أن تعود آواخر شهر مارس 2017 م بمباريات الجولتين السادسة والسابعة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : السعودية والإمارات .. مواجهةٌ كروية ملتهبة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com