«موجة غضب» تجتاح «تويتر» بعد أنباء عن قرار إلغاء الدبلوم بجامعة شقراء




آثارت معلومات لم تعلن بشكل رسمي عن إلغاء برنامج الدبلوم العام في التربية للعام الجامعي 1437 – 1438هـ بجامعة شقراء موجةَ غضب شديدة وذلك من رواد مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر” عبر هاشتاق تحت عنوان ، #جامعه_شقراء_تلغي_الدبلوم .

وجاءت ردود الفعل من المغردين بعدما اعتمده مدير الجامعة الدكتور عدنان الشيحه لخريجي الجامعة في التخصصات غير التربوية ؛ الذي ينفذ في كليات التربية بمحافظات شقراء والدوادمي وعفيف وتم فتح القبول فيه خلال الفترة 17 ـ 19 ذو الحجة 1437هـ , وذلك عبر البوابة الإلكترونية للجامعة ، لتعلن الجامعة قبل حوالي أسبوعين أسماء المرشحين للدبلوم ؛ مبدين استغرابهم من إلغاء هذا القرار بعد كل هذا العمل إن صح ما تم تداوله .

وقال مغرد يُدعى الدكتور عبدالرحمن الجعيد : الالغاء قد يكون لسببين : إما لعدم اعتماد الوزارة للبرنامج أو قلة عدد اعضاء هيئة التدريس بسبب الميزانية ، و أضاف لحل تلك المشكلة ” تبني برنامج احد الجامعات العريقة المعتمد في حال عدم وجود البرنامج اصلا او عدم الاعتماد من الوزارة ؛ و‏في حال نقص الكوادر وضعف الميزانيات هو الاعاره من ادارات التعليم للمعلمين الحاصلين على الماجستير والدكتوراة .

فيما كتب أخرى : ‏من يعوض هذه الفئة إذا صدق هذا الخبر يحق لهم المطالبة بالتعويض مماسببت به هذه الجامعة من أضرار نفسية و غيرها.

وقد تصدر الهاشتاق الذي أطلقه المغردون ترند المملكة بموقع تويتر .



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «موجة غضب» تجتاح «تويتر» بعد أنباء عن قرار إلغاء الدبلوم بجامعة شقراء

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *