الموافقة على دراسة طلب إعادة محاكمة المعتقل الدوسري




قرر القضاء الأمريكي الموافقة على قبول مذكرة رسمية تقدم بها فريق الدفاع عن الطالب السعودي خالد الدوسري المعتقل بالسجون الأمريكية وإضافتها لملف قضية السجين، والتي تطالب بإعادة محاكمته، مستندين فيها على مجموعة من الأدلة والشهود والتقارير.

وذكر للرياض المستشار القانوني سعود بن متعب بن قويد أن القضاء الأمريكي وافق على قبول المذكرة الرسمية وإضافتها لملف السجين لدراستها، وهي التي تقدم بها فريق الدفاع في أغسطس الماضي، ويطالب فيها بإعادة المحاكمة، مستنداً إلى القانون 2255 والتي سبق وأن تم رفضها.

وأضاف أن فريق الدفاع عن الدوسري يستند بالمذكرة على تقارير كافية لإعادة المحاكمة ، وأنه تم تحديد موعد من قبل القضاء الأمريكي بعد شهر من الآن لحضور محامي المعتقل أمام القضاء الأمريكي، وهذا مؤشر جيد يدعو للتفاؤل.

وأوضح بن قويد أن إدارة السجن لا زالت غير متعاونة ولَم تزود فريق الدفاع بتقارير دورية تثبت تناول المعتقل للعلاج، مشيراً إلى أنه تم إشعار القضاء الأمريكي بذلك بالمذكرة التي قُدمت وتم تحديد موعد مقابلة خالد لفريق الدفاع بالسجن نهاية هذا الأسبوع ، مشيداً بالدعم المستمر والجهود التي تبذلها وزارة الخارجية لقضية الطالب المبتعث خالد الدوسري.”وفقاً للرياض”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الموافقة على دراسة طلب إعادة محاكمة المعتقل الدوسري

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *