جامعة شقراء تفتح باب القبول لغير السعوديين حتى 24 رمضان




أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة شقراء اليوم الثلاثاء 2-9-1437هـ عن فتح باب القبول للطلاب والطالبات على المنح الدراسية لغير السعوديين للالتحاق بالجامعة بأحد كلياتها بالمحافظات المختلفة وذلك عبر البوابة الالكترونية للجامعة، وحتى 24 رمضان الجاري، حيث حددت الشروط والمتطلبات القبول وفق آلية الكترونية بضوابط محددة.

وأوضح الدكتور محمد بن سعد اليحيي عميد القبول والتسجيل بالجامعة: بأن العمادة بدأت اليوم في استقبال طلبات القبول للطلاب والطالبات للاستفادة من المنح الداخلية وفق الشروط المعلنة مسبقاً والموضحة عبر البوابة الالكترونية للجامعة، حتى يوم 1437/9/24هـ .

وبيّن د. اليحيي شروط القبول على المنح وهي على النحو التالي: أن يكون المتقدم أو المتقدمة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها ، وألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أكثر من خمس سنوات ، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً، وأن يجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية يراها مجلس الكلية، وألا يقل سن الطالب المتقدم عن (17) سنة ولا يتجاوز (25) سنة، وأن يكون الطالب مقيم إقامة نظامية بالمملكة.

وأضاف : يشترط على المتقدم على المنح الداخلية ألا يكون الطالب مفصولاً لأسباب أكاديمية أو سلوكية من أي جامعة أو أي مؤسسة تعليمية، وإذا تبين عدم صحة المعلومات المُقدمة فيتم إلغاء قبوله، وألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة، وسبق له أن أجرى اختبار القدرات وحاصلاً على درجة معتمدة، وفي حال التقديم على كليات الهندسة وكليات الحاسب الآلي وتقنية المعلومات تشترط الجامعة على المتقدم درجة للاختبار التحصيلي.

وذكر : تتطلب الجامعة إجراء عملية حساب للنسبة المكافئة (60% الثانوية – 40% القدرات) بأن يكون المجموع أعلى من 80 درجة ، وأن تكون النسبة المركبة (40% الثانوية – 30% القدرات – 30% التحصيلي) بأن يكون المجموع أعلى من 85 درجة.

ويمكن الاطلاع على معلومات واجراءات تقديم طلب للطلاب والطالبات “غير السعوديين” عبر الرابط التالي: http://apps.su.edu.sa/reg/



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : جامعة شقراء تفتح باب القبول لغير السعوديين حتى 24 رمضان

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *