وزير التعليم : الأمور مبشرة .. ولا خوف على رواتب المعلمين




أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى , بأنه لا خوف على رواتب المعلمين بعد اللجنة التي أمر بتشكيلها الملك , وأن للجنة تدرس الموضوع ولم تجتمع حتى الآن وتحتاج إلى ٩٠ يوماً ، وبيّن بأن تحويل الإداريين لمعلمين متاح متى ما اكتملت الشروط.

وقال العيسى بأن الإداريون والإداريات تعينوا على وظائف إدارية لظروف أثناء تثبيت المعلمين قبل حوالي ٤ سنوات، ولما عرض علي الموضوع فيما يتعلق بالوظائف الجديدة قلت نعطي أولوية لمنسوبي الوزارة ممن هم يعملون على وظائف إدارية وتأهيلهم تربوي ولديهم كافة الشروط التي تسمح لهم بالعمل كمعلمين، فتم إعطاؤهم أولوية في مرحلة التوظيف الأخيرة.

ونفى وزير التعليم وفقاً لسبق , بأن يكون هناك أي عجز في الميدان التربوي , وأنما تأخر التوظيف خاصة القطاع النسائي، وبالتالي كانت تتوقع بعض المدارس وصول بعض المعلمات في بداية العام الدراسي، لكن لظروف الإعلان عن الوظائف وبعض الترتيبات داخل الوزارة تأخر الإعلان عن الوظائف.
وحول طلاب الماجستير الموازي وإمكانية إعفائهم من الرسوم قال: “الوزارة أوقفت التعليم الموازي، ولايزال هناك بعض الدراسة لهذا الموضوع، نتمنى أن تنتهي قريباً”.
وبين العيسى: “هناك نظام جديد للجامعات بعدما ألغي مجلس التعليم العالي وضمت وزارة التعليم العام والعالي في وزارة واحدة، رفعت الوزارة بنظام للجامعات يعطي الجامعات مزيداً من الصلاحيات، ولكن النظام لايزال تحت الدراسة في هيئة الخبراء ونتمنى أن ينجز قريباً إن شاء الله”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : وزير التعليم : الأمور مبشرة .. ولا خوف على رواتب المعلمين

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *