الموافقة على ابتعاث 67 معيد ومحاضر بجامعة شقراء لإكمال الدراسة




نيابة عن معالي وزير التعليم الدكتور : أحمد بن محمد العيسى ، رئيس مجلس الجامعة ، ترأس سعادة مدير الجامعة المكلف الدكتور : عدنان بن عبدالله الشيحة ، الاجتماع الأول لمجلس الجامعة والذي عُقد صباح يوم أمس ‪الأربعاء 27/12‬/1437 الموافق 28/9/2016م ، بقاعة مجلس الجامعة بالمدينة الجامعية بمحافظة شقراء. وبحضور سعادة الأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح,‪ ‬ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.
وأوضح أمين مجلس الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السدحان أن المجلس أستهل جلسته بكلمة مدير الجامعة المكلف د. عدنان الشيحة والذي رحّب فيها بأصحاب السعادة أعضاء المجلس الحضور، وتهنئة الجميع باليوم الوطني السادس والثمانون للمملكة العربية السعودية, مع رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده والأسرة المالكة والشعب السعودي مؤكداً على جميع أعضاء المجلس ضرورة توفير جميع ما يدعم تحقيق الأهداف المنشودة من العملية التعليمية , وتهيئة البيئة المحفزة للطلاب والطالبات لاستثمار قدراتهم وطاقاتهم والانطلاق في عام جديد مليء بالأمل والتفاؤل بتحقيق أعلى معايير الجودة لمخرجات الجامعة والاستفادة من جميع الموارد المتاحة لإنجاح العملية التعليمية.
 بعد ذلك ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومنها الموافقة على لائحة معهد الدراسات والخدمات الاستشارية بالجامعة ,  والموافقة على عدد من القرارات الخاصة بضم أعضاء لبعض مجالس كليات الجامعة المختلفة، كما وافق المجلس على تشكيل مجلس موحد لكليتي الطب بالجامعة وذلك لما فيه من مصلحة مشتركة لكلا الكليتين , وبما يتفق مع توجه الجامعة للعمل المؤسسي للاستثمار الأمثل للجهود والإمكانيات بما يخدم المصلحة العامة. , وقد كان من ضمن ما تناولته هذه الجلسة أيضاً إحاطة المجلس بقرارات ابتعاث وتمديد ابتعاث (67) من المعيدين والمحاضرين بالجامعة لدراسة الماجستير والدكتوراه  ، والموافقة على  إعارة عضوين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للعمل بالملحقيات الثقافية بالخارج. هذا بالإضافة إلى موافق المناسبة.لى عدد من القرارات الإدارية الخاصة ببعض منسوبي الجامعة ‪.‬واتخذ حيالها القرارات المناسبة.
 وفي الختام، كرّر مدير الجامعة المكلف شكره لأعضاء المجلس الموقر على جهودهم المتواصلة في الرقي بالعملية الأكاديمية والبحثية بالجامعة، وداعياً المولى عز وجل لهم بالتوفيق في أداء رسالتهم، وللوطن بدوام الأمن والاستقرار واللحمة بين أبنائه، ومد أكف الدعاء لولاة الأمر بالتوفيق والسداد.
 كما أشار أمين المجلس في نهاية الاجتماع إلى موعد انعقاد الاجتماع الثاني لمجلس الجامعة وذلك بمشية الله تعالى  يوم الأربعاء  25\1\1438هـ .  الموافق ‪26/10/2016‬م .



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الموافقة على ابتعاث 67 معيد ومحاضر بجامعة شقراء لإكمال الدراسة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com