إلزام أسواق ومجمعات تجارية باشتراطات وضوابط عمل المرأة




كشفت مصادر، عن إصدار وزارة الشؤون البلدية والقروية تعميماً لجميع الأمانات والبلديات بإلزام عدد من الأسواق والمجمعات التجارية باشتراطات وضوابط عمل المرأة وتوفير بيئة عمل مناسبة ولائقة لها وفق للتنظيمات الصادرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بحسب “الرياض”.

وقالت المصادر، إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رفعت قائمة إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية بعدد من الأسواق والمجمعات التجارية في عدد من مناطق المملكة، لعدم التزامها بتوفير المتطلبات والاشتراطات الأساسية لعمل المرأة، ومن بينها الحراسات الأمنية ودورات مياه خاصة ولائقة للنساء وأماكن للاستراحة والصلاة مخصصة للنساء.

وأكدت الوزارتان في المكاتبات الدائرة بينهما إلى أهمية التنسيق والتعاون في سبيل تحقيق التكامل والأهداف المشتركة في تنظيم الاسواق والمجمعات التجارية وإيجاد بيئة عمل آمنة وجاذبة للمرأة السعودية، وتشجيعها للالتحاق بالعمل في الاسواق والمجمعات التجارية وفق برنامج تأنيث وتوطين محلات بيع المستلزمات النسائية.

وأصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية، تعميماً لجميع أمانات المناطق والبلديات التابعة لها، بتصحيح أوضاع تلك الأسواق والمجمعات، والتأكيد على البلديات بالتحقق من التزام الأسواق والمجمعات التجارية بالاشتراطات البلدية والفنية للمجمعات والمراكز التجارية والمتعلقة بالمصليات ودورات المياه النسائية.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : إلزام أسواق ومجمعات تجارية باشتراطات وضوابط عمل المرأة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *