«الشورى» يصوت مجددا على «الحد الأدنى لراتب ورثة المتقاعد»




قالت مصادر بأن التوصية الخاصة بورثة المتقاعدين والتي تنص على «النظر في تطبيق الحد الأدنى لراتب ورثة المتقاعد مهما كان عددهم، بحيث لا يقل راتب الفرد عن المخصص المدفوع من قبل الضمان الاجتماعي»، ستعاد للتصويت عليها مجددا تحت قبة الشورى يوم (الاثنين) القادم.
وأوضح لـ«عكاظ» عضو مجلس الشورى عضو لجنة الاقتصاد والطاقة في المجلس الدكتور خالد بن منصور العقيل، الذي تقدم بالتوصية أثناء مناقشة التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1433/‏‏1434، في جلسة يوم (الاثنين) 16/‏‏12/‏‏1434، أن التوصية تختص بفئة معينة من المستفيدين من المؤسسة، وهم ورثة المتقاعد المتوفى، ولا تشمل جميع المتقاعدين الذين هم محل اهتمام وعناية مجلس الشورى.
وأضاف: «هناك أسر لمتقاعدين متوفين «منسيين»، لديهم الكثير من عزة النفس، رغم حاجتهم الماسة، وعلينا جميعا مد يد العون لها عبر مثل هذا الطرح، مؤكدا أنه وقف على حالات يقل معاش تقاعد الورثة عن حاجز 862 ريالا، بل ويصل بعضها إلى 500 ريال للفرد، وهو أقل من رقم المعونة المقدمة من الضمان الاجتماعي للفرد».
وعما إذا كان يعتقد أن مبلغ الـ800 ريال كافٍ لإعاشة الفرد قال: «ليس كافيا بطبيعة الحال، ولكن حينما نقيسه على أسرة مكونة من أربعة أو خمسة أفراد، فإنه سيمثل فرقا وفقا للحسابات الاكتوارية». مشيرا إلى أنه متفائل في الجلسة القادمة، خصوصا أن المسألة تتعلق بحقوق وخدمة لفئة محتاجة، لافتا إلى أن قرارات مجلس الشورى هدفها في المقام الأول مصلحة الوطن والمواطن، وتحقيق مستوى معيشي أفضل للمتقاعد وأفراد أسرته.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «الشورى» يصوت مجددا على «الحد الأدنى لراتب ورثة المتقاعد»

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com