سر أبحاث مخفية 60 عامًا … السكر فيه سم قاتل




كشف فريق من الباحثين من جامعة سان فرانسيسكو عن نتائج بحوث طبيَّة أجريت قبل خمسين عامًا، أشارت إلى مضار السكر على الإنسان، إلاَّ أن جهات أمريكيَّة معينة أخفت هذه الحقيقة عن الرأي العام. وأثبتت البحوث على السكر في الآونة الأخيرة عن رابط وثيق بين تناوله والإصابة بالذبحة الصدريَّة، فيما جرى إخفاء هذه الحقيقة طيلة 60 عامًا، إرضاء لمنتجي السكر.
وأكدت كريستين كيرنز من جامعة سان فرانسيسكو أنَّها اكتشفت في أرشيف جامعة هارفارد وبعض المكتبات الأمريكيَّة، عن بيانات تشير إلى أن منتجي السكر، وضعوا خطة كان هدفها التعتيم على ضرر السكر، وتضليل الرأي العام في العالم وإيهامه بمضار الدسم والدهون بما يبعد كل الشبهات عن السكر.
ويُعدُّ السكر في الوقت الراهن في الولايات المتحدة، واحدًا من أهم العوامل المهددة لصحة الإنسان، حيث وثَّق الأمريكيون وفقًا لدراسات غير رسميَّة الإصابة بأمراض القلب بصورة رئيسة جرَّاء تناول الأطعمة الدسمة والمحتوية على نسب عالية من السكريات.
ويولي الرأي العام الأمريكي على خلفية تفاقم مشكلات جودة الطعام والسمنة والصحة العامَّة، اهتمامًا كبيرًا للأطعمة وطبيعتها، الأمر الذي يثير شغفًا كبيرًا لدى الأمريكيين لما ستخلص إليه دراسة كريستين كيرنز، ويترقبون باهتمام أي تصريح أو ظهور لها في وسائل الإعلام.”وفقاً للمدينة”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : سر أبحاث مخفية 60 عامًا … السكر فيه سم قاتل

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com