مدينة ألمانية تعتزم تسليم المسلمين قطع أراضي مجانية لبناء مساجد عليها




تعتزم مدينة مونهايم آم راين الألمانية تسليم طائفتين مسلمتين مجانا قطع أراضي لبناء مساجد عليها، وقال دانيل تسيمرمان عمدة المدينة والممثل لحزب بيتو المحلي اليوم الجمعة إن قيمة هذه القطع تبلغ نحو 850 ألف يورو وأضاف أن المسألة لا تتعلق بإهداء لأن الطائفتين لا يمكنهما فعل ما تريدان بهذه الأراضي ” بل هو تسليم بشروط”، وأوضح تسيمرمان أن الهدف من ذلك هو ” إخراج الطائفتين من الساحات الخلفية”.

يذكر أن بناء المساجد يثير جدلا شديدا في أماكن أخرى مثل مدينة إيرفورت في الوقت الراهن، ومن بين الشروط المحددة ألا تزيد أطوال مآذن المساجد المبنية على هذه الأراضي على 20 مترا بحد أقصى، كما لا يسمح للطائفتين بنقل ملكية الأراضي لطرف ثالث دون موافقة سلطات المدينة بالإضافة إلى ضرورة التزام الطائفتين بالدستور وبمبدأ التسامح، وفي حال عدم الالتزام بهذه الشروط تستعيد المدينة الأراضي مرة أخرى.

ومن المنتظر أن يتم بناء المسجد التابع للاتحاد الإسلامي التركي في ألمانيا (ديتيب) بجوار الكنيسة الكاثوليكية والإنجيلية مباشرة.

وتابع تسيمرمان أن الطائفتين من ” المعارف القدامى” ومقيمون في مونهايم منذ منتصف الثمانينيات، ومن المنتظر أن يصوت مجلس المدينة على هذه الخطط في السادس من يوليو المقبل.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : مدينة ألمانية تعتزم تسليم المسلمين قطع أراضي مجانية لبناء مساجد عليها

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *